الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

فيراري تعزز من التصميم الديناميكي لسيارتها

سيارات
صورة ارشيفية

آية أحمد


زودت سيارة فيراري «F8 Tributo » الجديدة، بمحرك وسطي خلفي، يمثل التعبير الأرقى عن «488 GTB» لدى فيراري.

وتتميز «F8 Tributo» بتصميم جديد ومُدمج لمصابيح «LED» الأمامية الموضوعة بشكلٍ أفقي يضمن تعزيز الخواص الديناميكية الهوائية للسيارة عبر دمج منافذ جديدة لتبريد المكابح.اضافة اعلان


كما يتيح الزجاج الخلفي الجديد والمصنوع من مادة «Lexan» المتطورة رؤية حُجرة المحرك بوضوح، ويُضفي لمسة عصرية على التصميم الفريد المستوحى من «F40».

وتتسم «F8 Tributo» بمقصورة قيادة كلاسيكية تتشابه إلى حد كبير مع مقصورة القيادة في سيارات فيراري ذات المقعدين التي يوضع محركها في القسم الأوسط والخلفي من السيارة.

«F8 Tributo» تأتي مع محرك V8 ثنائي التيربو سعة 3.9 لتر يعتبر الأقوى في تاريخ فيراري، حيث تبلغ قدرته 720 حصانًا و770 نيوتن-متر، وهذه القوة المذهلة تعادل إطلاق 185 حصانا لكل لتر لتساعد السيارة في السرعة من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية.

وستحتل السيارة مكانة «488 GTB» في الأسطول، وتجعلها بديلة مناسبة، خاصة وأنها شهدت «F8 Tributo» تحسينات في مختلف جوانبها، مما جعلها تمنح تحكمًا أفضل عند القيادة عند أقصى قدراتها مع راحة أكبر في المقصورة، وتولد «F8 Tributo» قدرة إضافية بواقع 50 حصانا مقارنة مع «488 GTB»، وتتحلى بوزن أخف وبتحسين بنسبة 10% في الكفاءة الديناميكية الهوائية.