الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«فيرارى» تعيد التصميم الكلاسيكي لبعض عملائها (فيديو)

سيارات

آية أحمد


تُعد سيارة فيراري P80/C عبارة عن ابتكار جديد بنسخة واحدة فقط تم بناؤها خصيصًا لأحد العملاء الشغوفين بالعلامة الإيطالية العريقة خاصة الطرازات الرياضية من حقبة الستينيات.

وبدأ الفريق الهندسي التابع للشركة العمل على هذا المشروع في 2015، ووصل التطوير أخيرًا إلى نهايته بنتائج مذهلة، يمثل سيارة رياضية معدة للحلبات فقط، وتعتمد P80/C في الأساس على سيارة 488 GT3، إلا أن المصممين والمهندسين في فيراري قاموا بإنشاء جسم مختلف تمامًا، ليعطي جانبا جماليا فريدا وفي نفس الوقت يعطي أفضل أداء وظيفي.

حظيت P80/C بواجهة أمامية منخفضة مدببة وجزء بارز أسفلها، كما تساعد قناة S الهوائية الموجودة على غطاء المحرك وكذلك الرفارف على إدارة تدفق الهواء، كما يساعد الزجاج الأمامي شديد الانحدار في إعطاء صورة أنيقة للغاية عند مشاهدة الكوبيه الخارقة من الجانب.

تتميز بقاعدة عجلات أطول من نسخة الطرقات بمقدار 5 سم، وهو الشيء الذي استفادت منه P80/C، وتعد واحدة من أبرز المميزات في تصميم السيارة الخارقة الجديدة هو مآخذ الهواء الضخمة على جانبي الأبواب، ويقود هذا العنصر التصميمي عين المشاهد إلى الرفارف الخلفية المنتفخة، كما يحتوي غطاء المحرك على مجموعة من فتحات التهوئة المصنوعة من الألومنيوم والتي تتباين بشكل أنيق مع بقية الجسم المطلي باللون الأحمر، وفي الخلف يسيطر على المشهد المشتت الخلفي العملاق والإطارين العريضين.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟