الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

عمال «النصر للسيارات» يتوقعون زيادة الرواتب مع تشغيل الشركة

سيارات
صورة أرشيفية

دينا عز الدين


قال أسامة الجزار، قيادي العمال بشركة النصر للسيارات، إحدى الشركات التابعة للقابضة المعدنية أن متوسط أجور العمال بالشركة والبالغ عددهم 170 عاملا يتراوح بين 2000 و5500 جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن 75% من العاملين بالشركة تجاوزوا الـــ 55 عامًا، وتتراوح خدمتهم بين الــ35 والـــ40 عاما، لافتا إلى أن الشباب في الشركة لا تتجاوز رواتبهم 2000 جنيه.

وتوقع الجزار ارتفاع الأجور مع التشغيل الفعلي للشركة خلال الفترة المقبلة، مطالبًا الحكومة الحالية بتفعيل الرقابة على الأسواق وسرعة مواجهة جشع التجار واحتكار السلع كخطوة للقضاء على ارتفاع الأسعار.

وأكد أن الزيادة المستمرة في الأسعار قصمت ظهر العمال، مشيرًا إلى أن حلها هو التصدي لهذه الارتفاعات المتتالية.

وأضاف قيادي العمال بشركة النصر للسيارات، أن عمال قطاع الأعمال يرفعون الآن شعار "الاستدانة والسلف" في ظل الارتفاعات الجنونية للأسعار.

ومن ناحية أخرى أكد الجزار أن العمال يعملون الآن 24 ساعة يوميًا بالتناوب لحراسة الشركة وتأمين أرض الشركة البالغة 114 فدانا و5 مصانع و50 مخزنًا، بالإضافة إلى منطقتي غمرة والألفي؛ وذلك لأن الشركة لا تتحمل الالتزامات المادية مقابل التعاون مع شركات الحراسة، مطالبًا بضرورة تشغيل عدد أكبر من العمال الشباب خلال الفترة المقبلة للقيام بمثل هذه المهام وغيرها.