الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

طرق توفير الوقود خلال قيادة السيارات الهجين

سيارات القياده المثالية للسيارة الهجينيه
القيادة المثالية للسيارة الهجينة

آية أحمد

يلجأ قائدو السيارات، إلى قيادة السيارات الهجين لتجنب من أجل الحفاظ على البيئة والارتفاع المستمر فى أسعار الوقود.

 

 

لذلك قبل قيادة السيارات الهجين يجب معرفة العديد من الإرشادات تساعدك توفير البنزين والاستفادة القصوى من سيارتك الهجين. وفيما يلي أهم 5 نصائح للقيادة لهذا الغرض بالتحديد

 

 

تصل لـ 47.. الأرصاد الجوية تعلن درجات الحرارة ثاني أيام العيد

القيادة بكفاءة


صممت لتكون سيارات فعالة من خلال استهلاك كمية أقل من البنزين واستخدام المزيد من الطاقة الكهربائية لتعويض الفارق. مع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب عليك الذهاب في سباق السرعة على الطريق السريع أو محاولة استنفاد أكبر قدر ممكن من موارد سيارتك.

اضافة اعلان
 

 

ما عليك فعله هو استخدام محرك البنزين فقط لجعل السيارة تصل إلى السرعة التي تريدها ، ثم اترك المحرك الكهربائي يبقيك في وضع السرعة. هذه هي أفضل طريقة للتوفير في الغاز.

أوضاع القيادة


تتميز سيارات تويوتا الهجينة بأربعة أوضاع قيادة: عادي و EV و Eco و Power. عند تشغيل الهجين لأول مرة ، يتم ضبط السيارة افتراضيًا على وضع القيادة "العادي" ، الذي يدير تلقائيًا الاستخدام الأكثر فعالية لكل من المحرك والبطارية. يمكن للسائقين أيضًا اختيار أحد أوضاع القيادة عند الطلب لتحقيق استهلاك أفضل للوقود في إعدادات معينة

 

 

.أوضاع القيادة هذه هي: وضع EV حيث تعمل السيارة بالبطارية فقط أثناء قيادة المدينة ، وتعمل بالقرب من الصمت وبدون انبعاثات عوادم ؛ الوضع الاقتصادي الذي يقلل من خرج مكيف الهواء ويقلل من استجابة الخانق للحد من التسارع القاسي ؛ ووضع الطاقة الذي يعزز التسارع باستخدام البطارية الهجينة لمساعدة محرك البنزين.  يوفر ذراع ناقل الحركة أربعة أوضاع: R (عكس) ، N (محايد) ، B (كبح المحرك) و D (محرك). بالنسبة للقيادة العادية ، يكون D (محرك) جيدًا تمامًا ، ولكن إذا احتجت إليه ، فإن الوضع B له تأثير فرملة المحرك عند نزول تلة شديدة الانحدار ، على سبيل المثال. لا يوصى بترك السيارة في الوضع B للقيادة العادية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنك ستنتهي من استهلاك الوقود أكثر من اللازم!

السرعة الأقل  


- حتى إذا قمت بتعيين سيارتك على التحكم في السرعة مع تشغيل المحرك الكهربائي ، فستظل أقل كفاءة في استهلاك الوقود إذا كنت تقود بسرعة أكبر من 55 ميل في الساعة. عند القيادة على الطريق السريع ، حاول أن تطير بسرعة 60 ميل في الساعة بدلاً من 70 ميل في الساعة. ستكون هذه أفضل طريقة لتقليل استهلاك الغاز مع الحفاظ على سرعة سريعة بما يكفي على الطريق السريع.

إدارة شحن بطارية السيارة


قد تعتقد أن شحن البطارية بالكامل في سيارتك الهجينة سيكون خيارًا حكيمًا قبل الخروج على الطريق. الحقيقة هي أن البطارية المشحونة بالكامل تستهلك الطاقة بشكل أسرع من البطارية النصف مشحونة.

 

 

يوصي العديد من مصنعي السيارات الهجينة بالاحتفاظ بالبطارية مشحونة بين 20٪ و 80٪. إذا انخفضت إلى ما دون 20٪ وكنت لا تزال تقود سيارتك ، فقد ينتهي هذا الأمر بتدمير البطارية من خلال عدم القدرة على شحنها بنفس القدر في المستقبل. عندما تستخدم طاقة البطارية الكهربائية أثناء قيادة سيارتك ، يمكنك بالفعل إعادة الطاقة إلى البطارية في كل مرة تقوم فيها بتطبيق الفرامل. هذا لا  يعني أنه يمكنك القيادة بسرعة كبيرة ثم الفرامل بسرعة لإعادة كل هذه الطاقة إلى البطارية. ما يعنيه أنك تقود ببطء ، وقم بالفرامل تدريجيًا ، وتحاول ركوب الفرامل بقدر الإمكان. إذا قمت بذلك ، فستجد أنك لن تضطر إلى إعادة شحن البطارية كثيرًا.

استخدام عدد أقل من الملحقات


- تحتوي على الكثير من الملحقات التي ستعتمد على طاقة البطارية أيضًا ، مثل مكيف الهواء والراديو والمدفأة وما إلى ذلك. إذا كانت سيارتك بها وضع صديق للبيئة ، فيجب عليك استخدامها لأن ذلك سيؤدي إلى استهلاك سيارتك لطاقة بطارية أقل عند تزويد الطاقة بهذه الملحقات. النصائح الأخرى التي يجب عليك اتباعها هي عدم استخدام المصابيح الأمامية الخاصة بك خلال النهار واستخدام هاتفك المحمول للموسيقى والراديو بدلاً من راديو سيارتك.