الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

زيادة الرفاهية والأمان في السيارات جاء بعد تخفيضات الأسعار

سيارات
السيارات الاقتصادية

آية أحمد

أكد زكريا مكاري المسئول السابق في شركة مرسيدس إيجيبت وخبير السيارات، أن المنافسة الحالية في سوق السيارات وإلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية والتركية ومن قبلهم المغربية أدى إلى ارتفاع صورة المنافسة بشكل أكبر دفع الشركات الأم للاستجابة للتوكيلات في مصر بزيادة مستويات الرفاهية والأمان في السيارات. 

 وأضاف أن السيارات الأوروبية التي كانت تعرف بارتفاع أسعارها في مصر انخفضت أسعارها بصورة كبيرة، وبالتالي بات أمام الشركات المنافسة غير الأوروبية واقع جديد عليها التعامل معه مما دفعها إلى محاولة مواكبة منافسة السيارات الأوروبية التي تعرف بجودة صناعتها ورفاهيتها من خلال قيام الشركات غير الأوروبية بإضافة مزيد من وسائل الرفاهية والتجهيزات في سياراتها. 

فيات كرايسلر تطور إنتاج السيارات الكهربائية

وأكد أن هذه الحالة زادت من مستوى الرفاهية في السيارات في مصر وزادت من التجهيزات فيها، مؤكدًا أن الطلب الرئيسي لشركات السيارات في مصر من الشركات الأم في الفترة الأخيرة تلخص في زيادة كماليات السيارات ووسائل الأمان فيها مع تقليل أسعار هذه السيارات خاصة لمواجهة منافسة السيارات الأوروبية. 

وأوضح أن السيارات التي كانت تباع بين 200 ألف و300 ألف جنيه كانت وسائل الترفيه والكماليات فيها محدودة، ولكنها باتت في الوقت الحالي متنوعة وكثيرة.