الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

تعرف على مواصفات أول سيارة هامر كهربائية

سيارات Screenshot_33
اول هامر كهربائية 2021

آية أحمد

استعرضت شركة جنرال موتورز، أول شاحنة خفيفة كهربائية من عائلة "جي.إم.سي هامر" والمقرر إنتاجها في خريف 2021 ،بعدما تأجل الموعد في مايو الماضي بسبب فيروس كورونا.

 

ووفقآ لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية ، قالت ماري بارا الرئيسة التنفيذية لمجموعة جنرال موتورز للمحللين: "ننظر إلى كل علامة تجارية ونواصل بناء مجموعة سيارات الطرق الوعرة تحت علامتي (جي.إم.سي) و(شيفروليه).

 

تصل لـ 47.. الأرصاد الجوية تعلن درجات الحرارة ثاني أيام العيد

اضافة اعلان
 

 

وأضافت: عندما تنظر إلى السيارة هامر سترى إمكانيات حقيقية نعتقد أنها مهمة للغاية بالنسبة للعملاء وسنواصل زيادة عروضنا.

 

ومن المنتظر أن تتيح الشاحنة الكهربائية الجديدة عدة أوضاع للقيادة، وبحسب بيان شركة "جي.إم.سي" التابعة لمجموعة جنرال موتورز ستحتوي على كاميرا فائقة القوة ولوحات إضاءة فائقة الوضوح وخفة الوزن بتكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي (إل.إي.دي) المعروفة باسم "سكاي بانل" وسقف مفتوح والجيل الجديد من تكنولوجيا مساعدة السائق المعروفة باسم "سوبر كروز".

ومن المنتظر بدء إنتاج السيارة هامر الكهربائية في خريف 2021 بمصنع الشركة في مدينة ديترويت والذي تم تعديله ليتمكن من تصنيع السيارات الكهربائية.

 

وستكون الشاحنة الخفيفة هامر الكهربائية من أولى السيارات الكهربائية التي ستعمل بالبطارية أولتيوم التي طورتها جنرال موتورز وتتيح للسيارة قطع مسافات تصل إلى 640 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، وهو ما يزيد بنسبة 50% تقريبا عن مدى السيارة الكهربائية شيفورليه بولت التي تنتجها حاليا جنرال موتورز.

 

وتعمل السيارة هامر الكهربائية بمحرك قوته 1000 حصان وتستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال ثلاث ثوان.