الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

تعرف على أسعار شحن المركبات الكهربائية في مصر

سيارات big_img_442dd533b053c002bf12f84a7af8da92
سيارات كهربائية

أية أحمد

أسفرت مباحثات وزارة الكهرباء والانتاج الحربي ووزارة قطاع الأعمال وشركات شحن السيارات الكهربائية عن بعض النتائج التي تم الاعلان عنها، وترتبط بتعريفة شحن السيارات الكهربائية وتعريفة بيع الدولة لمحطات الشحن الكهربائية وغيرها من ضوابط العمل في مجال شحن المركبات الكهربائية.  اضافة اعلان



 

- شحن الأتوبيسات الكهربائية التي تتبع هيئة النقل العام بواقع 100 قرش لكل كيلوواط ساعة في الجهد المتوسط و121.3 قرش لكل كيلو واط ساعة في الجهد المنخفض


- شحن السيارات الملاكي الكهربائية بواقع 189 قرشًا لكل كيلو واط ساعة في الشحن بالتيار المتردد قدرة 22 كيلو واط وهو الشحن البطيء و375 قرشًا لكل كيلو واط ساعة في الشحن بالتيار المستمر بقدرة 50 كيلو واط، وهو الشحن السريع.. كما يتم محاسبة السيارات الملاكي التي تشحن منزلياً وفقاً للشريحة المنزلية.


- إصدار الرخص للشركات الراغبة في إقامة محطات شحن للسيارات الكهربائية بتكلفة 50 ألف جنيه.


- الحصول على 3 رخص من الكهرباء والأنشطة التجارية وشركة توزيع الكهرباء.



ومن ضمن القرارات المرتبطة بالأمر قصر العمل في محطات الشحن على شركات خاصة وتحديد سعر بيع الكهرباء من شركات التوزيع للمحطات، ومن المحطات للمواطنين وعمل مراجعة للأسعار بصورة سنوية.

كما سيتم البيع لمحطات شحن الأتوبيسات الكهربائية بصورة تفضيلية للمساعدة في انتشارها حسب اتجاه الدولة، وبالتالي تم تخفيض أسعار التعامل لتعريفة الشحن لهذه الأتوبيسات. 

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟