الخميس 9 يوليه 2020...18 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. جيب شيروكي 2014 تتألق وسط الجبال

سيارات

دينا الحصري


نشر الموقع الإلكتروني Car and Driver الصور الأولى لسيارة "جيب شيروكي" 2014. 

وطرحت شركة جيب أحدث طراز من سياراتها وهى سيارة جيب جراند شيروكى 2014، ومضى ثلاث سنوات منذ أن أظهرت لنا شركة "جيب" صانعة السيارات الأمريكية سيارتها جيب جراند شيروكي، والتي كانت أكثر سيارات الدفع الرباعي شهرة وانتشارا في العالم.

التغييرات الكبرى كانت في الداخل، مع التصميم الجديد لعجلة القيادة ثلاثية التوجيه، مع دواسة التبديل، والشاشة 7 بوصة الجذابة الجديدة في منتصف لوحة العدادات، مع مجموعة كبيرة من الزخارف الخشبية في مقصورة السيارة النسخة المحدودة من جراند شيروكي.

وربما يكون أكثر التغييرات هي ما حدثت في ناقل الحركة، وتم استبدال الذراع المعلقة القديمة، مع مقبض دودج T الإلكتروني، وتم استبدال صندوق التروس القديم بالخمس سرعات من مرسيدس مع صندوق تروس جديد ثماني السرعات كم كرايسلر.

ومع هذا التغيير في صندوق التروس سيكون استهلاك الوقود أفضل في النسخة الجديدة من جراند شيروكي، مع مساعدة من محرك Pentastar بقدرة 290 حصان وبمحرك V6بسعة 3600 سى سى يستهلك 9.8 لترات لكل 100 كم على الطرق السريعة.

أما المحرك "HEMI" بسعة 5.7 لترات V8 تحسن بنسبة 10% ليحقق 16.8 لترًا لكل 100 كم في المدينة، و11.7 لكل 100 كيلو متر في الطريق السريع.

جيب شيروكي الجديدة بشكلها المثير للإعجاب وTrailhawk لا يكونا أفضل سيارات الدفع الرباعي في السوق ولكن لكل منهما أداء جيد جدا.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟