الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. أكثر 10 سيارات تمتلكها النساء حول العالم

سيارات

الكاتب


إذا كان للقوة الشرائية صوتٌ، فربما كان هو الصوت الأنثوى الناعم الذى يود لو تحول العالم كله إلى شوارع تصطاف المتاجر على جانبيها ليتحول روتيننا اليومي إلى تسوق.
اضافة اعلان

وفى عالم السيارات والذي ربما يكون الأكثر قسوة على النساء، تمثل القوة الشرائية النسائية النسبة الأهم على الإطلاق، فعلى الرغم من أن السيارات ليست من الاهتمامات المنسوبة إلى النساء، فإن الإحصائيات تشير إلى أن كل 8 قرارات من أصل 10 لشراء سيارة جديدة تكون نسائية أو تم التأثير فيها من قبل إحدى النساء.

وبسبب هذا التأثير الكبير للنساء فى قرارات شراء السيارات، قرر صناع السيارات الاهتمام بهذا الجانب والعمل على تطوير سيارات تناسب النساء في كثير من الجوانب وتثير إعجابهم بما يحسن من معدلات البيع.

وإذا كانت قرارات شراء النساء للسيارات تمثل محل دراسة وأهمية لدى شركات السيارات، فلابد أن يكون الأمر مهمًا لكل محب للسيارات.

فهذه القائمة تحتوى على أكثر 10 سيارات تحظى بنسبة امتلاك نسائية خلال العام الماضي، وهو ما يعكس مدى اهتمام الجنس الناعم بتلك الطرازات تحديدًا والتي ربما تكون على قدر من الجمال أو العملية التي تناسب احتياجاتهن، وفى نفس الوقت يعطينا توقعًا للسيارات التي تحصل على هذا اللقب خلال العام الجاري.

سوقتها فولفو كسيدان اقتصادية رياضية مدمجة، وبشخصيتها السويدية الكلاسيكية ربما لا يتوقع الكثيرون أن تكون S40 من السيارات المفضلة لدى النساء، إلا أن نسبة امتلاك السيدات هذا الطراز تمثل 57.9% من إجمالي مشتريها.

ربما يكون الاسم هو السبب، وربما كونها سيارة دفع رباعي مدمجة ذات سعر جيد، إلا أن نيسان روج في المجمل لا تحمل التصميم الجاذب للأنظار، ولا تتمتع بالشخصية الناعمة التي تتوقع أن تجذب النساء، ومع ذلك فإجمالي 56.9% من إجمالي ملاك تلك السيارة من النساء.

هنا تبدأ الدراسة في الكشف عن بعض الاختيارات المتوقعة، مثل هذه السيارة المكشوفة ذات السعر الجيد والتي تتمتع بخطوط انسيابية وشخصية مرحة، فـ EOS هي واحدة من السيارات التي تمتلك 56.4% من ملاكها من السيدات، جنبًا إلى جنب مع شقيقتها في المركز التالي.

بالتأكيد توقعت وجود تلك السيارة على القائمة حتى قبل أن تصل إليها، إلا أن التعجب ربما يكون بسبب كونها ليست على قمة القائمة، فهي فريدة من نوعها، أنيقة التصميم، دائرية الخطوط، واعتادت في جيلها السابق أن تسلم للعملاء وهى تحمل زهرة على لوحة العدادات، ومع ذلك فهي لا تمتلك إلا 54.6% من السيدات بين قائمة ملاكها فقط.

يمكنك أن تقول إننا وصلنا إلى الجانب العملي من عملية الاختيار، حيث أصبحت القائمة تحتوى على سيارات تراها النساء مناسبة لحياتهن اليومية، وأهمها هيونداى توكسون ذات الاقتصادية والعملية والسعر المنخفض، والتي استطاعت الحصول على إجمالي 54% من ملاكها من النساء.

تعتبر هوندا CR-V واحدة من أكثر سيارات الكروس أوفر المدمجة امتيازًا، فهي قادرة على القيام بكل المهام الموكلة إليها، مع الحفاظ على تصميمها أنيق وجاذب للأنظار، وبعض اللمسات الخاصة التي تعجب الكثير من السيدات وتدفعهن إلى شغل نسبة 53.4% من ملاكها خاصة بكونها واحدة من أكثر السيارات أمانًا في فئتها.

هروبًا من كثرة السيارات الكروس أوفر التي تحتل هذا الاستفتاء، تأتي نيسان تيدا هاتشباك في نهاية السيارات التي تحظى بأكبر نسبة من الملاك النساء، فبنسبة 52.2% تتحدث نيسان تيدا العملية والاعتمادية بطلاقة على الرغم من أنها سيارة اعتيادية ولا تتميز عن بقية المنافسين في الكثير من النقاط التي ربما تجذب النساء.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟