الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

ارتفاع طلبات المستهلكين على شراء السيارات العائلية

سيارات
شركة هيونداي، سيارتها باليسيد فئة SUV

آية أحمد


تطرح شركة هيونداي، سيارتها باليسيد فئة SUV، تلبية لارتفاع الطلب على المركبات متعددة الاستخدامات لتناسب متطلبات العائلات بما توفره من رحابة استثنائية في المقصورة التي تضمّ ثمانية مقاعد، إلى جانب منطقة واسعة للشحن ومرونة في إعادة تشكيل المقاعد.
اضافة اعلان

وتأتي السيارة الجديدة في باقة من التصاميم الأنيقة والمبتكرة، إذ تتميز بتصميم خارجي وتشطيبات داخلية فاخرة، مع مستويات جديدة من قدرات القيادة على جميع الطرق وفي الأحوال الجوية كافة، فضلًا عن الكفاءة في القيادة وتقنيات الراحة والسلامة، مزايا الرحابة الداخلية.

وتحيط المصابيح الأمامية للسيارة ذات الإنارة العمودية المتصلة، بالشبك الكبير ذي الفتحات متوالية الانحدار، كما يخلق المظهر الجانبي القوى والممتد لمقدمة المركبة، بدوره، حضورًا مثيرًا للإعجاب على الطريق، بينما توضّح الأعمدة الجانبية الخلفية العريضة والنوافذ الجانبية البانورامية المساحة الواسعة للمقصورة، أما الجوانب والرفارف الممتلئة فتُبرز ما تتمتع به المركبة من قوة ومهابة.

ويتمّ تزويد باليسيد بثلاثة أنواع من المحركات أقواها محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.8 ليتر من "أتكنسون" يعمل بالحقن المباشر وبتوقيت صمام متغير مستمر CVVT ليعطي قوة قدرها 295 حصانًا.

أما المحرك الثاني فهو كذلك محرك بنزين سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 ليتر يعمل بنظام حَقن متعدد النقاط يُعطي قوة قدرها 277 حصانًا، كما تأتي بخيار محرك ديزل سعته 2.2 ليتر يُعطي قوة قدرها 200 حصان كما وتصل القوة إلى العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني السرعات تطبيق نظام هيونداي "للتحكم بالقيادة بأنماط متعددة" لأول مرة، حيث يتيح هذا النظام للسائق الاختيار بين ثلاثة أوضاع مختلفة وفقًا للظروف التي يراها، وهي أوضاع الطرق الرملية والموحلة على الحد من انزلاق العجلات لتأمين المزيد من الثبات للسيارة.

هيونداي تكشف عن روبوت جديد قابل للارتداء لمساعدة عمال المصانع

أما وضع الطرق الموحلة فهو يسمح بتطبيق عزم دوران أكثر قوة مع التحكم برفع السرعة بناقل الحركة أو منعها لمساعدة العجلات على الدوران بقوة أكبر والمحافظة على الزخم والقوة على الطرق الموحلة.

وتحتوي السيارة الجديدة على ست وسائد هوائية قياسية؛ اثنتين أماميتين، واثنتين على كل من الجانبين. وتأتي باليسيد مزوّدة بعدد من تقنيات السلامة المعيارية المتقدمة التي تشمل أنظمة متطوّرة مساعدة السائق ضمن باقة تقنيات السلامة "سمارت سينس" من هيونداي.