الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

حمدي أحمد نصر يكتب.. من هو صاحبك؟

صحافة المواطن ارشيفية
حمدي أحمد

الحمد لله الذي حبه أغلى الغايات، وأسمى الأمنيات، أجزل لعباده المحبين العطايا والهبات، وزين لهم الجنات، ووعدهم رفيع الدرجات، سبحانه بيده المحيا والممات.

اضافة اعلان
 

وبعد الإنسان يتأثر بصاحبه، بل ويعرف به، فالمرء على دين خليله وكذا على أخلاقه غالبا.

 

فعلى كل واحد أن يعرف من هو صاحبه وخليله فالأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين والسؤال هل لك صاحب يأخذ بيدك إلى الجنة؟ كل صحبة في الدنيا ستنقلب عداوة في الآخرة إلا صحبة المتقين، إلا من أمرك بخير أو أمرته بمعروف، إلا من صحبك إلى بر أو صحبته إلى إحسان.

 

هل لك صاحب أخذ بيدك عن ظلم أو نهاك عن شر أو حال بينك وبين فساد ؟؟؟ النبى بين أن الأصحاب صاحبين أحدهما الجليس الصالح وهو من ينفعك دائما وتنتفع بصحبته غالبا يأمرك بمعروف ويحثك على خير وينهاك عن منكر ويحول بينك وبين شر حاله معك كحامل المسك فى كل صحبته منفعة إما أن تشترى منه أو يهديك أو تشم منه رائحة طيبة فاحرص كل الحرص أن يكون جل اصحابك من حاملى المسك والصاحب الآخر جليس السوء لا تجد منه إلا الشر دائما يأمرك بمنكر أو يحول بينك وبين معروف فاحذر من صحبة أمثال هذا والرسول علمنا من نصاحب قال رسول الله ( لا تصاحب إلا مؤمنا ولا يأكل طعامك إلا تقى ) نخلص من هذا وغيره ما حال صاحبك ؟ من هو صاحبك ؟ هل لك صاحب بأحد بيدك إلى الجنة ؟ راجعوا قوائم أصحابكم . 


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟