السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

1 يوليو كلمة السر.. كواليس اجتماع أصحاب المعاشات مع وزيرة التضامن |فيديو

فيديو

محمد فودة

كشف البدري فرغلي، النائب البرلماني السابق نتائج اللقاء الأخير مع نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي وعدد من أصحاب المعاشات لمناقشة آليات إتاحة العلاوات والمعاشات على التليفون المحمول وتطبيق "معاشي".

 

وقال "فرغلي" في مقطع فيديو نشره على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": أيها الزملاء لقد اجتمعنا مع وزيرة التضامن والجهات التنفيذية بهيئة التأمينات ورؤساء الصندوقين وحضر أعداد من أصحاب المعاشات المركزية  الاجتماع الذي استمر ساعة ونصف.

 

 

 

 

وأضاف : "كان اللقاء مثمراً  وانتهى على كل ما سيتم بعد 1/ 7 ونوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وإنحيازه إلينا في كل المراحل كما نوجه الشكر والتقدير إلى وزيرة التضامن التي استمرت معنا لمدة ساعة ونصف في حوار متبادل ومثمر .. أيها الزملاء ننتظر حتى 1 يوليو لتتضح الرؤية للجميع والملايين من أصحاب المعاشات أيها الزملاء شكراً شكراً شكراً.

 

كيف تستعلم عن متجمد العلاوات الخمس من منزلك؟.. اتبع الخطوات التالية

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعى استقبلت وفدًا من أصحاب المعاشات ضم النائب البرلمانى السابق البدرى فرغلى وعددا من أصحاب المعاشات.

 

وخلال اللقاء قدم وفد أصحاب المعاشات الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعى على ما قدمته من جهود فى خدمة أصحاب المعاشات والعمل على تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بتحديد الزيادة السنوية للعام الجديد 14% وكذلك إنهاء أزمة العلاوات الخمس وقرار صرفها بداية من يوليو المقبل.

 

قبل بدء صرف العلاوات الخمسة.. وزيرة التضامن تستقبل البدري فرغلي وعدد من أصحاب المعاشات| صور

وخلال اللقاء قالت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج إن الوزارة حريصة على مصالح أصحاب المعاشات وعلى الحوار معهم وتسعى لتحسين أوضاعهم وتطوير الخدمات المقدمة لهم وتحقيق أعلى العوائد من استثمار أموال المعاشات.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى إصدار اللائحة التنفيذية خلال الأسابيع القادمة بما يضمن تفعيل كافة الامتيازات المنصوص عليها فى قانون التأمينات والمعاشات الاجتماعية رقم 48 لسنة 2019.

وأوضحت القباج أن الوزارة تسعى لميكنة الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات وربط كافة مكاتب التأمينات بالصندوقين الحكومى والعام والخاص وكذلك استخدام حلول تكنولوجية جديدة منها إتاحة صرف المعاشات على التليفون المحمول وتفعيل تطبيق الهاتف "معاشى".

وفى ختام حديثها أشارت نيفين القباج إلى حرص القيادة السياسية واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بأصحاب المعاشات وتكليفاته الدائمة بتجويد الخدمات المقدمة لهم وتفعيل الحوار معهم على كافة المستويات.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟