السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وفاة شيخ الإعلاميين الإماراتيين إبراهيم العابد

تريند إبراهيم العابد
وفاة شيخ الإعلاميين الإماراتيين إبراهيم العابد

حنان عبد الهادي

نعى حاكم دبي نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الإعلامي إبراهيم العابد أحد مؤسسي القطاع الإعلامي في الإمارات، مؤكدًا أن العابد قضى 5 عقود يعمل بلا كلل حتى آخر يوم في حياته.اضافة اعلان


كما عبر أستاذ السياسة بجامعة الإمارات عن حزنه لوفاة إبراهيم العابد، الذي وافته المنية صباح اليوم، ووصفه بشيخ الإعلاميين في الإمارات، والدمث في اخلاقه وسلوكه والمخلص لعمله.
  
وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغريدة على تويتر "تعازينا لقطاعنا الإعلامي في دولة الإمارات بوفاة أحد مؤسسيه إبراهيم العابد رحمه الله ... خمسة عقود قضاها إبراهيم يعمل بلا كلل حتى آخر يوم... تعازينا لأهله وأحبابه وأصدقائه ولكافة الإعلاميين في دولة الإمارات.."



وقال عبد الله عبد الخالق "رحم الله إبراهيم العابد رجل الإعلام الأول في الإمارات الدمث في اخلاقه وسلوكه والمخلص لعمله على امتداد 5 عقود أشرف خلالها على بروز وتطور الإعلام في الإمارات يومًا بيوم حتى وفاته صباح اليوم. لم اشعر بحزن على خبر وفاة صديق كما شعر ت اليوم بالحزن على وفاة شيخ الإعلاميين في الإمارات"



يذكر أن الإعلامي إبراهيم العابد، مستشار مجلس الإدارة بالمجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، توفى صباح اليوم الثلاثاء، ويعد العابد واحد من أبرز القيادات الإعلامية في دولة الإمارات، فقد شغل منصب المدير العام لـ"المجلس الوطني للإعلام"، ومنصب المدير العام لوكالة أنباء الإمارات " وام " ، والمشرف على تحرير الكتاب السنوي لدولة الإمارات والكتيبات والمطبوعات الأخرى التي تصدر عن إدارة الإعلام الخارجي.

بدأ إبراهيم العابد اﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ "وزارة اﻹﻋﻼم واﻟﺜﻘﺎﻓﺔ الإماراتية" ﻓﻲ ﻌﺎم 1975، ﻣﺴﺆولاً عن الإعلام الخارجي، وأﺳﺲ "وﻛﺎﻟﺔ أﻧﺒﺎء اﻹﻣﺎرات" عام 1977، وﺗﻮﻟﻰ إدارﺗﮭﺎ ﺣﺘﻰ اﻟﻌﺎم 1989، ﺛﻢ ﻛﻠﻒ بإدارﺗﮭﺎ عام 1997، وترأس الفريق الإعلامي المكلف بتأسيس "وكالة أنباء الأوبك" في 1980. 

وكان له اهتمامات ﺑﺤﺜﯿﺔ ﻓﻲ ﻗﻀﺎﯾﺎ اﻟﺼﺮاع اﻟﻌﺮﺑﻲ اﻹﺳﺮاﺋﯿﻠﻲ، وأﻟﻘﻰ ﻋﺪة ﻣﺤﺎﺿﺮات ﻋﻠﻰ ﻃﻠﺒﺔ ﻛﻠﯿﺎت اﻹﻋﻼم ﺑﻌﺪد ﻣﻦ ﺟﺎﻣﻌﺎت اﻟﺪوﻟﺔ، كما له 12 ﻛﺘﺎﺑﺎً، وشارك في تأليف وإصدار كتاب "رؤى مستقبلية" عن دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1979 وحصل على ﺟﺎﺋﺰة ﺟﻤﻌﯿﺔ أﺻﺪﻗﺎء اﻟﻜﺘﺎب ﻓﻲ ﺑﯿﺮوت.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟