السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

هاشتاج ترامب يتصدر تويتر بعد المناظرة الأولى أمام بايدن

تريند Screenshot_1
ترامب وبايدن

محمد صلاح فودة


تصدر  هاشتاج #ترامب موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وذلك بعد أول مناظرة بين الرئيس دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن .اضافة اعلان


و شهدت المناظرة تلاسنا حادا واشتباكا من الدقيقة الأولى لانطلاقها حتى نهايتها حول الملفات التي تناولتها الـ 90 دقيقة بـ"الفوضى".

وأبدى مغردون استغرابهم من ضعف بايدن في المناظرة، وقال أحدهم :" لحد الآن من المناظرة الأولى نشوف أن بايدن ضعيف، وليس عنده ردود لأسئلة ترامب.. مو معقول يصير هذا رئيس".

كما أعرب مغرد آخر عن دعمه للرئيس ترامب، وقال :" أتمنى التوفيق للسيد ترامب في الفوز لفترة رئاسية قادمة سيشهد فيها العالم استقرار أمني وطفرات اقتصادية بعد انتهاء الجائحة".  

وأضاف :" الله يستر من بايدن لا يصير صدق رئيس هو وحزبه اليساري، ويعيش معه العالم اضطرابات سياسة".

وآخر استغرب من التلاسن الحاد بين المرشحين، حيث قال :" ما الذي نشاهده اليوم؟ هل هذا أفضل ما يمكن تقديمه أقوى دولة في العالم؟، خطاب أطفال المدارس لا يصل لحد هذه السخافة وليس خطابا رئاسيا". 

وقال أخر :إن "المناظرة بين ترامب وبايدن تلك المرة عبارة عن الاتجاه المعاكس".
وأشار مغرد إلى أن ترامب سيجلد بايدن بالقضايا القديمة".

ونقلت مغردة مقتطفات من هجوم بايدن على ترامب وقالت:" بايدن، ترامب دميه بيد بوتين".







وبدأت المناظرة الأولى بين مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة، دونالد ترامب وجو بايدن، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ومنذ اللحظة الأولى للمناظرة بدأ السجال بين المرشحين.

وبشأن ترشيح قاضية للمنصب الشاغر في المحكمة العليا الأمريكية، حيث يرى بايدن أن يجب الانتظار حتى تنتهي الانتخابات الأمريكية، بينما يرى ترامب إنه حق أصيل له.

وبشأن النظام الصحي للرئيس أوباما قال ترامب: "نظام أوباما كير الصحي لم يكن نظاما جيدا وقمنا بإصلاحه"، ليرد عليه بايدن قائلا، "ترامب ليس لديه أي خطة لدعم الشعب في المجال الطبي.. إنه يقول الكذب... الكل يعرف أنه كاذب".

أما قضية مكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة، هاجم بايدن بشدة الرئيس الأمريكي ترامب، واصفا أياه بأنه لا يكترث بالمواطنين، وأنه أخبر الشعب الهرطقات لا الحقائق التي تستند إلى المعلومات الطبية الصحيحة.

واستشهد بايدن بقول ترامب السابق أن المواطنين يجب أن يحقنوا أنفسهم بالمنظفات، ليرد عليه ترامب إنها كانت مجرد مزحة.

ترامب لم يترك بايدن يهاجمه دون أن يتندر عليه، ليقول لنائب الرئيس السابق "ليس هناك أي شيء ذكي فيك". ليرد بايد قائلا: "أرجوكم أسكتوا هذا الرجل".


بالنسبة للاقتصاد الأمريكي قال ترامب: "بنينا أعظم اقتصاد في التاريخ وأغلقناه نتيجة جائحة الصين"، ليرد عليه بايدن، "أن الرئيس الأمريكي لا ينوي تحسين الاقتصاد".

وتطرقت المناظرة إلى التقارير الصحفية التي تتهم الرئيس ترامب بأنه لم يدفع خلال 10 سنوات سوى 750 دولار كضرائب للدخل، فأجاب ترامب أنه "دفع الملايين خلال تلك الفترة، وأنه لن يكشف شيئا حتى يتم انتهاء التحقيق في ذلك".



استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟