الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

نائب رئيس وزراء بلجيكا يفشل في ارتداء الكمامة | فيديو

تريند
نائب رئيس وزراء بلجيكا

حنان عبد الهادي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقطع فيديو لنائب رئيس وزراء بلجيكا الفلماني كوون خينس يفشل في ارتداء "الكمامة" الطبية في مواجهة فيروس كورونا.

اضافة اعلان
ويظهر المقطع نائب رئيس وزراء بلجيكا وهو يحاول ارتداء "الكمامة" في رأسة، وبدا عليه عدم معرفة ارتداء الكمامة بشكل صحيح، وكأنه يرتدي الكمامة الطبية لأول مرة بالرغم من الإجراءات الاحترازية المشددة التي تتخذها دول أوروبا في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

الإصابات بكورونا في بلجيكا تقترب من الـ50 ألفا والوفيات فوق 7.7 ألف

الأمر الذي دعا لورا راوند، المستشار الخاص السابق لحكومة المملكة المتحدة لوزارة الدفاع ووزارة التنمية الدولية والمرأة والمساواة، بالتعليق قائلة " في هذه الأثناء في بلجيكا ... نائب رئيس الوزراء يتعامل مع الوضع." 

يذكر أن نائب رئيس الوزراء الفيدرالي الديمقراطي الفلماني كوون خينس قد صرح لقناة VRT  أنه لن يكون من الممكن توفير القناع الطبي "كمامات" لكل شخص يعيش في بلجيكا قبل يوم 4 مايو .

وقال "إنه من ذلك التاريخ يجب على كل شخص فوق سن 12 عامًا يستخدم وسائل النقل العام في بلجيكا تغطية أنفه وفمه.. ويجب أن يصبح تغطية الأنف والأفواه إلزاميًا في وسائل النقل العام بسبب صعوبة الحفاظ على التباعد الاجتماعي عند السفر في الحافلات والقطارات والمترو والترام"

وقال نائب رئيس الوزراء كوون خينس: "إن بدء الإنتاج المحلي الذي سيكون قادرًا على توفير أقنعة كافية للجميع أمر غير ممكن".