الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

منظمة القتال المختلط تحدد موعد معركة الوزن الخفيف بين نور محمدوف وجاستن

تريند EjGkDkZVoAAfb45
نور محمدوف وجاستن

محمد صلاح فودة

أعلن الموقع الرسمي لمنظمة UFC "فنون القتال المختلطة" عن موعد النزال المرتقب بين الروسي حبيب نور محمدوف ومنافسه الأمريكي جاستن جايتجي.اضافة اعلان


وأكدت منظمة فنون القتال المختلطة عن تنظيم النزال في 24 من شهر أكتوبر الجاري والذي تستضيفه دولة الإمارات المتحدة.




وكان البطل الداغستاني حبيب نور محمدوف، فاز ببطولة العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة، على حساب الإيرلندي كونور ماكغريغور، في النزال الذي احتضنته مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

ويعتبر حبيب أول داغستاني يفوز بحزام بطل العالم للوزن الخفيف، وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم حيث بات في رصيده 27 نزالًا حتى الآن، في حين مني منافسه الإيرلندي بـ4 هزائم، مقابل 21 انتصارًا في 25 نزالًا.


وواجه جايتجي، البالغ من العمر 31 عاما، مواطنه توني فيرغسون بدلا من حبيب، في النزال الرئيسي لدورة "UFC 249" للفنون القتالية المختلطة، والذي أقيم خلال مايو الماضي، في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأمريكية، وانتهى بفوز الأول بالضربة الفنية القاضية، ليحقق فوزه الـ22 خلال مسيرته الاحترافية، مقابل هزيمتين.

وتعتبر UFC اختصار لفنون القتال المختلطة ومركزها في الولايات المتحدة وتعرض العديد من الأحداث القتالية في جميع أنحاء العالم.

ويذكر أن مسؤولي "UFC" قد أعلنوا، في وقت سابق، عن استئجار "جزيرة النزال" لإقامة منافسات بطولة "UFC 249"، التي كان من المفترض أن تقام في 18 أبريل الماضي، ومن بينها نزال حبيب مع الأمريكي توني فيرغسون، لكن المواجهة ألغيت بين المقاتلين وذلك للمرة الخامسة.