السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

ظهور أجسام مضيئة في سماء السعودية يثير الرعب | فيديو

تريند
أجسام مضيئة في سماء السعودية

حنان عبد الهادي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" فيديو وصورا لأجسام مضيئة شوهدت في سماء بعض الأماكن بالمملكة العربية السعودية الأمر الذي أثار تساؤلات ومخاوف سكان المناطق التي ظهرت بها هذه الأجسام. 

 

ورُصدت أجسام مضيئة تسير في سماء النخيل وصفها البعض بأنها تشبه النجوم التي تسير بشكل متتابع ومنتظم بسماء حرة. 

 

السعودية تسمح بالدخول لمحافظة القطيف والخروج منها اعتبارا من 30 أبريل 

اضافة اعلان
 

كما رصد عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة السعودية أجساما مضيئة وصفت بالغريبة في سماء المدينة المنورة وأظهر مقطع فيديو عددا من الأجسام المضيئة تشبه النجوم ، وهي تسير في خط واحد ، وأيضاً في أماكن مختلفة بالسماء. 

 

 

 

 

وقال الباحث الفلكي بجامعة الملك عبد العزيز ملهم هندي ، عبر حسابه على تويتر: إن مشهد الأجسام المضيئة التي مرّت في سماء المملكة وشاهدها السكان ، هي الدفعة السابعة من أقمار starlink التي أطلقتها شركة Space-X الأسبوع الماضي.

 

وأوضح هندي أن الأقمار عددها 60 قمرا صغير الحجم وارتفع عددها الإجمالي ليصل إلى 420 قمراً، لافتاً إلى أن الهدف منها توفير خدمة الإنترنت.

 

وكان سكان المملكة قد شاهدوا مساء أول أمس الخميس عدداً من الأجسام المضيئة التي عبرت السماء بشكل سريع وكانت متراصة خلف بعضها البعض. 

 

 

 

 

يقول زياد: "قبل أيام شاهدت نفس هذا السراب المضيء“، ويعلق على حسين الوطيان: "أجسام مضيئة في سماء المدينة المنورة هي لأقمار Starlink التي أطلقتها شركة SpaceX لتقديم خدمات انترنت متطورة في العالم" .

 

وقالت شيماء حجي: "یعني ما یخوف إنهم مرکبات فضائیة؟ أو مخلوقات غریبة؟" ورد هاوي المقناص: " سبحان الله حتى في محافظة حقل شاهدوها نفس الصورة" وقال عبد الله السحيمي أبو وليد: "نعم شاهدنا من جنوب المدينة المنورة بنفس الصفة التي ذكر أخونا" وعلق موسى": "كل ثلاثة أشهر أشاهدها".