الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

سماء أبو ظبي تمطر شهب البرشاويات لمدة يومين | صور

تريند 1
سما أبو ظبي تمطر شهبًا

حنان عبد الهادي

رصد مركز الفلك الدولي في أبو ظبي عدد من الشهب التي ظهرت في سماء أبو ظبي بالإمارات العربية في يومي 12 و13 أغسطس الحالي، ووصفها المركز بطائرة من الشهب التي بدت واضحة في الصور.
 
وكتب مرصد الفلك الدولى تغريدة على تويتر "بعض الشهب اللامعة التي ظهرت في سماء الإمارات أثناء زخة شهب البرشاويات ليلة 12 و 13 أغسطس، والتي تم التقاطها بواسطة "شبكة الإمارات لرصد الشهب والنيازك" التي يشغلها مركز الفلك الدولي في أبوظبي بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا. تظهر طائرة مع الشهب في إحدى الصور. المجموعة (1)

اضافة اعلان



وقال "بعض الشهب اللامعة التي ظهرت في سماء الإمارات أثناء زخة شهب البرشاويات ليلة 12 و 13 أغسطس، والتي تم التقاطها بواسطة "شبكة الإمارات لرصد الشهب والنيازك" التي يشغلها مركز الفلك الدولي في أبوظبي بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا. المجموعة (2).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




وكانت سماء الإمارات والمنطقة العربية رصدت زخة من الشهب تسمى "الرباعيات"، حيث شوهدت 120 شهابًا في وقت الذروة عند الرصد من مكان مثالي ومظلم تمامًا في يناير الماضي، أما في حالة الرصد من الأماكن المضيئة داخل المدن والرصد في وقت بعيد عن ذروة الزخة فقد لا يرى الراصد أكثر من عشرة شهب في الساعة.




واستمرت زخات الشهب في سماء الإمارات ما يقارب ست ساعات، وحيث أن مدة الذروة لهذا الزخة غير طويل، فقط بينت الأبحاث أن عدد الشهب ينخفض إلى النصف بالابتعاد أربع ساعات عن وقت الذروة،ما يعنى أن عدد شهب الرباعيات التي يمكن رؤيتها من مكان مظلم ومعتدل في منطقتنا العربية وقت الفجر هو ما يقارب حوالي 15 شهابا في الساعة فقط.

 




 


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟