الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

سلطان المزروعي يفوز في تحدي القراءة العربي بقراءة 300 كتاب بالعام

تريند محمد بن راشد
حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

حنان عبد الهادي

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية، عن الفائز في مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام، الطفل سلطان سالم المزروعي، 11 عامًا، مشيرًا إلى أنه قرأ 300 كتاب في عامٍ واحد.اضافة اعلان

 
وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغريدة على تويتر "سلطان سالم المزروعي.. ١١ عاما.. قرأ ٣٠٠ كتاب في عام واحد .. تصدر اليوم ٤٥٠ ألف طالب في الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي... الذي وصل عدد مشاركيه ٢١ مليون طالب في ٥١ دولة حول العالم... تحية لسلطان.. وتحية لجيل عربي قارئ وقادر على المنافسة"



يذكر أن مسابقة "تحدي القراءة العربي" هو مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي.

يأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر كل عام حتى نهاية شهر مارس من العام التالي. 

ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي. بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟