الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رسالة ساويرس لمسيرات اللبنانيين: "من يقود الحشود لمناقشة مطالبهم".. التغريدة غير واضحة

تريند
رسالة ساويرس للحشود اللبنانية

حنان عبد الهادي

علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، على استمرار التظاهرات في لبنان بعد تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكداً على بعض التساؤلات منها، متى تنتهى رحلة اللبنانيين، ومن يقود الحشد لمناقشة مطالبهم، ومع من يتناقشون.

 

وتساءل نجيب ساويرس في تغريدة وجهها للبنانيين: "رحلة إلى أين ومتى تنتهي؟ ومن يقود الحشد لمناقشة مطالبهم؟ ومع من يتناقشون؟"

 

https://twitter.com/NaguibSawiris/status/1221402211726561284 

 

وجاء ذلك رداً على تغريدة مراسلة واشنطن جويس كرم وبثت معها فيديو لمسيرة متظاهرين لبنانيين قائلة: "100 يوم على احتجاجات لبنان، توقع قليل منهم أن يستمروا، لكننا هنا: كبار السن، وشباب، ورجال، النساء ما زالوا بالخارج هذه الليلة على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة. الانشوده من بيروت: "المتمردون، أحرار، نواصل الرحلة".

 

اقرأ أيضا: 

بعد تشكيل الحكومة الجديدة.. سيدة تبكي حال لبنان في التظاهرات | فيديو

 

وعن الأزمة الاقتصادية التي يواجهها لبنان فقال ساويرس: "الأزمة بالفعل حدثت".

 

يذكر أن حشود من المتظاهرين اللبنانيين خرجت، أمس السبت، في أماكن مختلفة من العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجا على شلل الاقتصاد وتردي الخدمات رغم الإعلان عن حكومة جديدة يرأسها حسان دياب، ووصل المحتجون لمبنى جمعية المصارف، في ساحة الشهداء ووسط بيروت.

 

وانطلقت المظاهرات في أماكن مختلفة وكانت نقطة التجمع النهائي في وسط بيروت، بساحة رياض الصلح، على بعد أمتار من مقر الحكومة، حيث تعقد لجنة صياغة البيان الوزاري اجتماعها من أجل بحث خريطة طريق عمل الحكومة.