الإثنين 23 نوفمبر 2020...8 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"حمدوك" يطالب بوضع دستور وقوانين تضمن التنوع بالسودان

تريند عبد الله حمدوك
رئيس وزراء السودان عبد اللة حمدوك

حنان عبد الهادي

طالب رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك أن يكون للسودان دستور، وأن يتم الشروع في وضع القوانين التي تحفظ التنوع للسودان ويشرع لبقائه دون المساس بحرية أحد، على أن يكون التعايش في البلد دون قتال أو حروب.اضافة اعلان


وكتب عبد الله حمدوك تغريدة على تويتر قال فيه: "إن السودان بلد متعدد في كل شيء، لا سيَّما في أديانه وقبائله وثقافاته وجغرافيته، فينبغي ونحن مقدمون على #المؤتمر_الدستوري أن نجعل لنا دستور ونشرع من القوانين ما يحفظ هذا التنوع ويشرع لبقائه دون المساس بحرية أحد، وأن نتعايش في هذا البلد دون قتال أو حروب أو خلاف وإلغاء للآخر...".

واضاف: "مهما كانت الدواعي والأسباب. أعتقد أن سلام جوبا الذي وقعناه في الأيام الفائتة هو خطوة في هذا الاتجاه ونتمنى أن يعود السلام والأمن لشرقنا الحبيب حتى ينعم كل الوطن بالسلام والطمأنينة."من كلمتي بفاتحة أعمال مؤتمرالحُريّات الدينية والتعايش السِّلمي #سلام_السودان #التعايش_السلمي".




يذكر أن السودان وقع، مؤخرًا، اتفاق سلام بين الحكومة السودانية وعدد من الحركات المسلحة في جوبا، لحل عقود من الصراعات في دارفور، وجنوب كردفان، وجنوب النيل الأزرق والتي أدت إلى تشريد الملايين ووفاة مئات الآلاف.