الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بعد ظهور عمرو واكد أمام ممثلة إباحية.. 7 معلومات عن مسلسل "Ramy"

تريند
مسلسل Ramy

نور أبو شادي

مع النجاحات المتتالية لقصص الأقليات في هوليوود سواءً في التلفزيون أو السينما كان من المتوقع أن يحين الوقت عاجلاً أم أجلاً لنرى قصة من بطولة شخصية مسلمة على قناة تلفزيونية كبيرة في أمريكا وبعد الخذلان المستمر للكتاب الأمريكيين لنا كمشاهدين مراراً وتكراراً عبر كتابتهم لشخصيات لا تشبه أي مسلم نعرفه أتى ابن مهاجر مصري يدعى رامي يوسف ليقدم مسلسل "Ramy".

اضافة اعلان
وبعد أن انتشرت الكثير من الأخبار حول انضمام النجم المصري الشهير عمرو واكد إلى الجزء الثاني من المسلسل بجانب نجمة الأفلام الإباحية المثيرة للجدل ذات الأصل العربي مايا خليفة أصبح المسلسل حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

تعديل جديد في قواعد الأوسكار بسبب فيروس كورونا

ولذلك نعرض لكم تفاصيل العمل:

هذا المسلسل يدور حول شاب مصري الأصل يدعى رامي حسن ومحاولته لإيجاد توازن في حياته مابين حبه للحياة وإيمانه بالله.

يمكن القول إن رامي ليس هو الصورة المثالية للشاب المسلم إذ أن بطل القصة خلال الحلقات العشر يتجاوز عدة خطوط حمراء ولكن إذا حكمت على رامي فإنه لن يمكنك أبدا الاستمتاع بالمسلسل بل يجب عليك تتقبل أن هذا الشخص هو نتاج تربية والديه المحافظة ومجتمع يجبره على الانفتاح لكي يتقبله.

 

 

يتضمن المسلسل الكثير من الشخصيات الفريدة مابين أصدقاء رامي الذين لا يفتأون يقودونه إلى الطريق الخطأ (ويعيدونه للطريق الصحيح عندما يتوه) وأفراد عائلته المتنوعة شخصياتهم بمن في ذلك عمه الذي يعشق نظريات المؤامرة ويلقي باللوم في كل شيء على اليهود.

يستكشف المسلسل كل شخصية من هذه الشخصيات على حدة سواء عبر تخصيص حلقة واحدة لها أو — في حالة والد رامي — عبر الشخصيات الأخرى حولها.

 الشخصية الأبرز في المسلسل هي على الأرجح شخصية ستيف يلعب دوره صديق رامي يوسف الحقيقي الذي يعاني من ضمور العضلات وهو مرض لم يمنعه من تكوين شخصية صريحة وفظة.

 

يستعرض المسلسل العديد من اللحظات المضحكة في الحياة اليومية للشخص المسلم من الأشياء الصغيرة كالجوارب المثقوبة في المسجد إلى الأشياء الكبيرة كرمضان ولا يقتصر الأمر على الإسلام بل يستعرض المسلسل كذلك العديد من الأشياء الغريبة والتي نتقبلها جميعاً كجزء من العروبة مثل أن تصف كل شخص يعرف والدك بأنه "خالك" أو أن القدوم من بلاد الغرب بدون هدايا هو أمر غير مقبول.

 

يتضمن المسلسل خليطاً ثقافياً متنوعاً إلى جانب المنظور العربي المغترب المسلم إذ تطرق المسلسل إلى ممارسات اليهود في بعض الحلقات كما أن الحلقتين اللتين دارت أحداثهما في مصر اختزلتا الكثير من التصرفات المعتادة من عرب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.