السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بعد تخفيض إنتاجها.. ساويرس: الحمد لله لعدم قبول شركة "سنتامين" عرض "أنديفور"

تريند المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

حنان عبد الهادي

عبر المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، عن ارتياحه لعدم قبول مجلس إدارة شركة سنتامين لعرض شركة إنديفور، مؤكدًا أن سنتامين أعلنت عن انخفاض إنتاجها بنسبة تصل 40% خلال عام 2021، بحسب توجيهات سنتامين التي خفضت إنتاجها 20% منذ أسبوعين، ثم أعقبت ذلك بتخفيض آخر وصل لـ20%.اضافة اعلان

  
وكتب نجيب ساويرس تغريدة على "تويتر": "سنتامين: بعد أن انخفض بنسبة 20٪ قبل أسبوعين، عندما قاموا بمراجعة انخفاض الإنتاج في الربع الرابع من العام، والآن خفضت الشركة إنتاجها مرة أخرى بنسبة 20٪ حيث أعلنوا عن توجيهات الشركة لعام 2021، بانخفاض كبير وتكاليف عالية جدًا... الحمد لله لم يقبل مجلس الإدارة عرض إنديفور".



وشركة سنتامين هي شركة تنقيب عن الذهب مركزها بيرث بغرب أستراليا، وهي مدرجة في بورصة لندن وبورصة تورونتو، كما أنّها إحدى شركات الفوتسي 250.

ويعتبر نجيب ساويرس، ورئيس مجلس إدارة شركة لا مانشا هولدينج، المساهم الأكبر في أسهم رأسمال شركة إنديفور للتعدين الكندية بحصة 29.88%.

وكانت إنديفور للتعدين الكندية، قدمت عرضًا بقيمة 1.47 مليار جنيه إسترليني (1.89 مليار دولار)‭‭ ‬‬لشراء سنتامين، في ديسمبر 2019.

لكن مجلس إدارة شركة سنتامين قدم توصية لحاملي أسهم الشركة بتجاهل عرض الشراء المقدم من شركة "إنديفور" الكندية للتعدين.

وذكرت في بيان لها أن المنفعة الأكبر من هذا العرض ستعود لحاملي أسهم إنديفور، ولا يعكس بشكل دقيق قيمة مساهمة سنتامين، في حين تم دمج الشركتين.


وأكد البيان أن مجلس إدارة سنتامين قد رفض، وأن سنتامين في وضع يسمح لحصول حاملي الأسهم على عوائد أفضل.. لكن الشركة خفضت إنتاجها خلال عام 2020، وستعود تخفيض إنتاجها مرة أخرى. 

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟