الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

التعاون يتصدر "تويتر" بعد سداسية الشارقة.. ومغردون يذكرون فضائح كارتيرون الكروية

تريند 1311441_0
باتريس كارتيرون مدرب التعاون السعودي

تصدر نادي التعاون السعودي موقع التغريدات القصيرة "تويتر" بـ 60 ألف تدوينة خلال ساعات قليلة، بعد الهزيمة النكراء أمام نظيره الشارقة الإماراتي بنصف دستة أهداف ببطولة دوري أبطال آسيا.اضافة اعلان


المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، تعد الهزيمة الآسيوية الأكبر للتعاون في مشاركته القارية الثانية، لكنها ليست الهزيمة الأكبر في تاريخ النادي، حيث مُني بهزيمة ساحقة أمام الرياض السعودي بنتيجة (7-1) عام 1998 بالدوري السعودي.




الفضيحة الكُروية التي تعرض لها التعاون السعودي ببطولة دوري أبطال آسيا، تعد الأكبر في تاريخ المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، إذ كانت آخر هزيمة كبيرة تعرض لها وقت تدريبه ديجون عام 2009 في كأس الرابطة الفرنسية أمام سيدان بنتيجة 6-1.

وتأتي الفضيحة الكُروية للتعاون السعودي بعد أن أثار كارتيرون الجدل في الآونة الأخيرة، ورحيله المفاجئ عن نادي الزمالك بعد دفع الشرط الجزائي في عقده، ما أشعل عاصفة من التصريحات بين الناديين المصري والسعودي.




وتذكر مغردون سعوديون الهزائم الكبيرة التي تعرضت لها الفرق السعودية خلال دوري أبطال آسيا، مثل خسارة النصر عام 1992 أمام نيسان الياباني في النهائي بخمسة أهداف دون رد.

أما مغردو الإمارات فاحتفلوا بانتصار الشارقة، وتذكروا فوز نفس الفريق على الهلال السعودي بخمسة أهداف دون رد قبل 21 عامًا.

كما سخر رئيس الزمالك مرتضى منصور، من الهزيمة الثقيلة للتعاون، واعتبرها أن "هذا جزاء من يفتري على مرتضى منصور".‏

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟