الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

يديعوت: تسارع الاتصالات بين حماس وإسرائيل بعد أحداث التسلل الأخيرة

خارج الحدود
حماس وإسرائيل

مروة محمد


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الأربعاء، أنه في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، والتي شملت التسلل المسلح إلى إسرائيل، تسارعت الاتصالات بين حماس ومختلف الوسطاء مع إسرائيل بهدف استعادة السيطرة على المنطقة الحدودية ومنع أعمال "الذئاب المنفردة".
اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن وفقًا لتقرير نُشر اليوم الأربعاء في جريدة الأخبار اللبنانية، أقر مسؤولو حماس أنه خلال التحقيق الداخلي، وجدت المنظمة أن عمليات التسلل الثلاثة الأخيرة من قطاع غزة إلى إسرائيل قد تم تنفيذها بالفعل بواسطة الذراع العسكرية - لكن تم التخطيط لها بشكل مستقل وبدون تعليمات من القيادة العسكرية والسياسية.

من جانبه، قال الخبير العسكري الإسرائيلي، رون بن يشاى، إن حماس قد تكون معنية بتنفيذ عملية عسكرية إستراتيجية ضد إسرائيل، واتضح ذلك في تفاصيل محاولة تنفيذ العملية الأخيرة عشية عيد الأضحى أوائل الأسبوع الجاري، التي استهدفت القوات الإسرائيلية والتجمعات الاستيطانية على حدود قطاع غزة، وربما أعمق من ذلك بكثير.

وزير إسرائيلي يهدد باستهداف قادة حركة حماس في الحرب المقبلة

وأضاف أن حماس لديها فائدة من استهداف إسرائيل بهجمات مسلحة؛ كي تبقى مسيطرة على توجهات الرأي العام الفلسطيني والعالمي بأنها تتصدر المعركة ضد إسرائيل".