السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

ولى عهد أبوظبى: السعودية تقود المنطقة للاستقرار والتنمية

خارج الحدود
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

وكالات


علق ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، على مشروع "نيوم" السعودية المشترك مع الأردن ومصر.

اضافة اعلان
مؤكدا على أن السعودية، بقيادة العاهل الملك سلمان بن عبدالعزيز، تقود المنطقة في سعيها للاستقرار والتنمية، وهي حتما قادرة على تحفيز المشهد الاقتصادي والاستثماري في العالم.

وقال بن زايد في حسابه على تويتر إن "المملكة بقيادة سلمان وبما تمتلكه من رصيد حضاري وتتمتع به من مقومات طبيعية وبشرية قادرة على تحفيز وتفعيل المشهد الاقتصادي والاستثماري العالمي".

وأضاف أن "السعودية تقود المنطقة في سعيها للاستقرار والتنمية، والمشاريع الجبارة التي يعلن عنها محمد بن سلمان (ولي العهد السعودي) مثال للإمكانيات العظيمة للمملكة."

وكان الأمير محمد بن سلمان أعلن، الأربعاء، عن إطلاق مشروع "نيوم"، الذي يعد أكبر مشروع استثماري وحضاري في المنطقة.

ويأتي مشروع "نيوم" في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.

وصرح ولي العهد خلال إعلانه عن المشروع أن "منطقة "نيوم" ستركز على تسعة قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية: مستقبل الطاقة والمياه ومستقبل التنقل ومستقبل التقنيات الحيوية ومستقبل الغذاء ومستقبل العلوم التقنية والرقمية ومستقبل التصنيع المتطور ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي ومستقبل الترفيه ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وسيعمل مشروع "نيوم" على جذب الاستثمارات الخاصة والاستثمارات والشراكات الحكومية.

وسيتم دعم المشروع بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل المملكة العربية السعودية، صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين".