السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وكيل وزارة الشئون الكويتية يدعو لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه

خارج الحدود
سعد الخراز

مصطفى بركات


أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية، سعد الخراز، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه لا سيما ما يتعلق بالتركيز على الجانب الاجتماعي والتنمية المستدامة.
اضافة اعلان

وأشار الخراز خلال مشاركته في اجتماع بمقر الجامعة العربية، بشأن تدابير مكافحة الإرهاب وأثره على التنمية الاجتماعية بمشاركة ممثلي الدول العربية إلى الورقة التي تقدمت بها دولة الكويت في هذا الصدد وتضمنت مجموعة من التوصيات تم اعتماد عدد كبير منها، موضحا أنها شملت الأبعاد القانونية والاقتصادية والإعلامية لظاهرة الإرهاب ودور وزارات الشئون الاجتماعية في الدول العربية في التصدي.

وأكد حرص دولة الكويت على استضافة دورة مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في نوفمبر المقبل لمناقشة هذه القضية في إطار السعي لمساندة الجهود الهادفة لتجفيف منابع الإرهاب.

وشدد الخراز على أهمية عدم التقاعس في مواجهة العمليات الإرهابية التي تعرضت لها مجتمعات عربية عديدة وضرورة تكاتف الدول العربية وتماسكها في مجال محاربة هذه "الظاهرة المقيتة".

وعن تجربة دولة الكويت في مجال محاربة الإرهاب، أوضح الخراز أن الكويت "قديما وحديثا" تظل مجتمعا متماسكا ومترابطا، مشيرا إلى عدم انتشار هذه الظاهرة في الكويت "نظرا لوجود تنمية اجتماعية مستدامة حقيقية" ما ساهم في عدم بروزها في الكويت، واصفا المجالات الاجتماعية في بلاده بأنها "مترابطة" من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات المتكاملة.