الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

وسائل إعلام لبنانية: حزب الكتائب يعلن عن مفاجأة اليوم داخل البرلمان

خارج الحدود بانر الاسعار 2020
رئيس حزب الكتائب سامي الجميل

كشفت وسائل إعلامية في لبنان، مساء أمس الجمعة، النقاب عن أن كتلة نواب حزب الكتائب المعارضة تعتزم تقدم استقالتها من البرلمان، بسبب الأداء السياسي الذي أدى لكارثة انفجار مرفأ بيروت. 

وقالت وسائل الإعلام: إن نواب الكتائب الثلاثة، وهم رئيس الحزب سامي الجميل والنائبان نديم الجميل وإلياس حنكش، يتجهون لإعلان استقالتهم من المجلس النيابي، وسيتخذ القرار اليوم السبت في اجتماع صباحي للمكتب السياسي للحزب.

اضافة اعلان

ورفضت مصادر نيابية في "الكتائب" التعليق، داعية إلى انتظار ما سيصدر عن اجتماع اليوم.   

وأكّدت مصادر مقربة من النائبة بولا يعقوبيان بحسب "العين الإخبارية" نيتها تقديم استقالتها اليوم من البرلمان اعتراضًا على الأداء السياسي للسلطة والحكومة وآخرها انفجار مرفأ بيروت.


وتأتي خطوة "الكتائب" إذا أقدم عليها النواب، بعد مقتل اثنين من كوادرها في انفجار بيروت، الأول أمين عام الحزب نزار نجاريان خلال وجوده في مركز "الكتائب" بمنطقة الصيفي وسط بيروت، وجورج عقيقي الذي كان يعمل في المرفأ.


واستقالة كتلة حزب الكتائب ليست الأولى، بعد انفجار مرفأ بيروت، فقد سبقهم النائب بالحزب التقدمي الاشتراكي مروان حمادة، ثم سفيرة لبنان لدى الأردن ترايس شمعون، ووزير الخارجية ناصيف حتي.  

وشهد لبنان، الثلاثاء الماضي، انفجارًا هائلًا ناجمًا عن اشتعال 2750 طنًا من مادة نترات الأمونيوم (يعادل 1800 طن من مادة "TNT" شديدة الانفجار) في مرفأ بيروت، ما أسفر عن مقتل أكثر من 154 شخصًا وإصابة ما يزيد عن أربعة آلاف آخرين، وإلحاق الضرر بنصف العاصمة وتشريد أكثر من 300 ألف شخص.