الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وزير عمانى: قرارات القمة العربية المقبلة أكثر قابلية للتنفيذ

خارج الحدود
يوسف بن علوى بن عبد الله وزيرالدولة العمانى للشؤون الخارجية

القاهرة أ ش أ


توقع يوسف بن علوى بن عبد الله، وزير الدولة العمانى للشئون الخارجية، أن تكون قرارات القمة العربية المقرر عقدها بالدوحة أواخر الشهر الحالى أكثر قابلية للتنفيذ، خاصة أنها تأتى فى مرحلة معقدة جدا وأن مجرد انعقادها فى الدوحة سيوفر لها أرضية مناسبة نظرا لأن دولة قطر تقوم بدور نشط للغاية فى هذا الإطار.
اضافة اعلان

وقال فى تصريح للصحفيين عقب استقبال الدكتور نبيل العربى، الأمين العام للجامعة العربية، له اليوم إنه تم خلال اللقاء التباحث والتنسيق بشأن اجتماعات الدورة 139 لوزراء الخارجية العرب المقررة غدا " الأربعاء".

وردا على سؤال حول رؤية السلطنة للقضايا التى ستناقشها الاجتماعات غدا، خاصة ما يتعلق بالأزمة السورية، قال: إن الموضوع السورى تبذل فيه حاليا جهود للحل، وأن الجديد الذى يراه فى هذا المجال هو أن شيئا من التوافق بدأ يظهر بين الدول الأعضاء فى مجلس الأمن، لكن هذا التوافق يحتاج إلى مزيد من الضغط العربى لإيجاد مخرج لهذه الأزمة.

وحول مقترحه الذى قدمه إلى البرلمان العربى لإنشاء صندوق لدعم موازنة الجامعة العربية والمنظمات التابعة لها، قال: إن المقترح ليس إنشاء صندوق ولكن للعرض على القادة العرب بإضافة نسبة ولو واحد أو نصف بالمائة على عائدات الجمارك، يخصص لدعم مؤسسات العمل العربى المشترك وإنشاء صندوق خاص به.