الأحد 25 أكتوبر 2020...8 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

وزير خارجية الصين: سنلعب دورا كبيرا على المستوى الدولي في عام 2014

خارج الحدود
وزير الخارجية الصيني، وانغ يي،

أ ش أ


قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، اليوم السبت، إن الصين ستعلب دورها على نحو كامل في العام 2014 بصفتها دولة مسئولة كبيرة في المجتمع الدولي.
اضافة اعلان

وأضاف «وانغ»، في مؤتمر صحفي على هامش الدورة السنوية لأعلى هيئة تشريعية للصين المنعقد حاليا ببكين، بأن الصين ستسعى إلى ضمان العدالة ودعم المساواة في العلاقات الدولية وحماية حقوق الدول النامية على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن الصين ستعمل على دفع مضي النظام الدولي قدما نحو اتجاه أكثر عدلا ومعقولية، مضيفا:«سنشارك بشكل نشط في الشئون الدولية والإقليمية وسنلعب دورا أكبر في تسوية المسائل العالمية والإقليمية عن طريق طرح الحلول الصينية».

وأوضح «وانغ»، أن السياسة الدبلوماسية الصينية ستخدم الإصلاح المحلي في الدولة بشكل أفضل من خلال خلق بيئة دولية أفضل، وان بلاده ستقوي علاقات الصداقة مع كافة الدول بالعالم وخاصة الدول المجاورة في سبيل خلق بيئة أفضل للإصلاح والتنمية المحليين للدولة، موضحا بأن الصين ستتابع بقوة الدبلوماسية الاقتصادية وتعمق التعاون متبادل المنفعة مع الدول الأخرى.

وذكر أن الصين ستعمل كل ما في وسعنا لتعزيز تنفيذ مشروعات المعيشة الصينية بالخارج وتقديم ضمان أكبر للحقوق والمصالح الصينية المشروعة المتنامية في الخارج.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟