الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزير خارجية إيران يشيد بالعلاقات بين بلاده وبنين

خارج الحدود
وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي

كوتونوأ ش أ


أشاد وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى بالعلاقات التى تربط بين بلاده وجمهورية بنين، داعيا إلى إجراء مشاورات فعالة وتوسيع العلاقات الثنائية ولاسيما فى قطاعات التجارة والاقتصاد.
اضافة اعلان

وقال على أكبر صالحى - فى تصريحات أدلى بها للصحفيين لدى وصوله إلى بنين صباح اليوم الأحد، ونقلتها قناة (برس تى فى) الإيرانية - "إن زيارته لبنين تهدف إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين"، مشيرا إلى أنه سينقل رسالة من الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد إلى رئيس بنين توماس بونى يايى.

وتأتى زيارة صالحى الرسمية لبنين، والمقرر أن تستمر يوما واحدا، تلبية لدعوة من نظيره ناسرو باكو، حيث وصل الوزير الإيرانى إلى مدينة كوتونو فى المحطة الأولى من جولته الحالية التى من المقرر أن تشمل أيضا غانا وبوركينا فاسو.

ودعا صالحى لتنفيذ الاتفاقات الموقعة سابقا بين البلدين فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

من جانبه، قال وزير خارجية بنين ناسرو باكو "إن بلاده وإيران، التى تتولى حاليا رئاسة حركة عدم الانحياز، لديهما القدرة على تعزيز التعاون الثنائى فى مختلف المجالات".

وأضاف باكو "أن المسئولين الإيرانيين ونظراءهم من بنين يمكنهم تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا، بما فى ذلك مكافحة الإرهاب وتطورات الأوضاع فى سوريا".