الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزير المالية العراقي يعلن استقالته أمام المتظاهرين في محافظة الأنبار

خارج الحدود
وزير المالية العراقي رافع العيساوي

بغداد أ ش أ


أعلن وزير المالية العراقي رافع العيساوي القيادي في القائمة العراقية اليوم "الجمعة" استقالته من منصبه أمام المتظاهرين في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق .
وقال العيساوي - في كلمة أمام المتظاهرين بمدينة الرمادي - " أعلن استقالتي من منصبي كوزير للمالية ، حيث إنها جاءت لتلبية مطالبكم والوقوف إلى جانبكم في التظاهرات " .
يذكر أن وزراء القائمة العراقية كانوا قرروا مقاطعة جلسات مجلس الوزراء احتجاجا على سياسة "الإقصاء والتهميش والتجاهل" لمطالب الشارع ، فيما أكدوا استمرارهم في تمشية أعمال وزاراتهم اليومية بغية عدم التأثير سلبا على الخدمات .
كما قررت القائمة العراقية في 26 يناير الماضي مقاطعة جلسات مجلس النواب باستثناء جلسة سحب الثقة من الحكومة .
وكان رافع العيساوي تسلم منصبه كوزير للمالية منذ تشكيل الحكومة العراقية عام 2010، حيث يعتبر هذا المنصب من استحقاق القائمة العراقية ، بالإضافة إلى سبع وزارات أخرى ، فضلا عن منصب نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات .
وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالي وبعض مناطق بغداد منذ أكثر من شهرين تظاهرات شعبية على خلفية اعتقال عدد من حماية وزير المالية العراقي رافع العيساوي ، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلات والمعتقلين الأبرياء وإلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ، فيما خرجت في المقابل تظاهرات في محافظات الوسط والجنوب وبعض مناطق بغداد تأييدا للحكومة العراقية .