السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وزير الخارجية الإثيوبي يجري مباحثات مع نظيره النيجيري

خارج الحدود
هيلي مريام ديسالين رئيس الوزراء الإثيوبي

أديس أبابا أ ش أ


أجرى وزير الخارجية الإثيوبى "تادروس أدهانوم" مباحثات فى أديس أبابا اليوم مع وزير خارجية نيجيريا "أولوجبنجا أشيرو" تركزت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.اضافة اعلان

وقال بيان لوزارة الخارجية الإثيوبية عقب اللقاء أن الجانبين بحثا سبل تعزيز شراكتهما الاستراتيجية، واتفقا على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والروابط التجارية، واتفقا على عقد الاجتماع الثانى للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين خلال الشهور القلائل المقبلة.
وأشار البيان كذلك إلى أن الوزير الإثيوبى تسلم خلال اللقاء رسالة لرئيس الوزراء "هيلى مريام ديسالين" من الرئيس "جودلوك جوناثان".
وأكد الوزير "أدهانوم" فى هذه المناسبة أن إثيوبيا تولى أهمية كبيرة لتعزيز علاقاتها وشراكتها الاستراتيجية مع نيجيريا. وقال: أن إثيوبيا ونيجيريا لديهما تاريخ طويل من العلاقات الطيبة وتعد نموذجا يحتذى به وأن البلدين يتعاون بهدف إعلاء صوت القارة، والتحدث بصوت واحد فى المسائل القارية والعالمية.
من جانبه، أشار الوزير "أشيرو" إلى العلاقات الوثيقة القائمة بين البلدين منذ فترة طويلة، وعبر عن الأمل فى أن تتواصل هذه العلاقات المتميزة.
كما عبر عن تقديره للدور البناء الذى تلعبه إثيوبيا فى تحقيق السلام بين السودان والجنوب، مشيرا إلى أن المناقشات شملت سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى القضايا الثنائية وذات الاهتمام المشترك.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟