السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزراء خارجية الناتو يعقدون اجتماعا لمناقشة العلاقات مع روسيا

خارج الحدود
صورة ارشيفية

وكالات


أعلن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، اليوم الخميس، أن وزراء خارجية دول حلف الناتو الـ29 سيعقدون اجتماعا، غدًا الجمعة، لمناقشة العلاقات مع روسيا.
اضافة اعلان

وقال ستولتنبرج للصحفيين: "سنبدأ لقاءنا باجتماع حول روسيا"، مشددا على أنه في ظروف التوتر الكبير القائم من المهم استمرار الحوار مع روسيا.

وأضاف: "في حالة التوتر الشديد من الأهمية بمكان مواصلة التحدث مع روسيا بشكل منفتح"، مشيرا إلى أن الناتو وروسيا لم يتفقا بعد على موعد الاجتماع القادم لمجلس روسيا — الناتو على مستوى السفراء، ويواصل الحلف التحضير لهذا الحدث.

واختتم ستولتنبرغ بأن الناتو "يسعى لحوار مفتوح" مع روسيا.

وفي وقت سابق، بحث رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، فاليري غيراسيموف، مع القائد الأعلى للقوات المشتركة لحلف الناتو الجنرال كورتيس سكاباروتي، خلال لقائهما في باكو، مسائل الأنشطة العسكرية في أوروبا، حيث أكدا مواصلة الحوار لتبادل الآراء بشأن المسائل ذات الاهتمام المتبادل.

ويذكر أن دول الناتو، خلال قمة الحلف في وارسو، في تموز/يوليو من العام الماضي، اتفقت على زيادة الحضور العسكري في أوروبا الشرقية، وذلك بسبب "الخطر" من قبل روسيا، حسب رأي الحلف. ومن جانبها، أعربت موسكو عن قلقها إزاء زيادة الحضور العسكري للناتو على الحدود الروسية، مؤكدة أنها لا تنوي الدخول في نزاع مسلح مع أية دولة من دول الناتو، لكنها سترد على تصرفات الحلف بشكل مناسب.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟