السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

«واشنطن» تسحب «حاملة طائرات» و«قاذفة صواريخ» من السواحل اليمنية

خارج الحدود
صورة أرشيفية

وكالات


أعلن مسئولون أمريكيون، أن الولايات المتحدة سحبت من قبالة سواحل اليمن حاملة طائرات وبارجة قاذفة للصواريخ، بعدما عادت قافلة سفن إيرانية كانت متجهة لليمن بالاستدارة والاتجاه شمالًا، ما يرجح أنها في طريق عودتها إلى طهران.اضافة اعلان


وكانت الولايات المتحدة، أمرت حاملة الطائرات روزفلت والبارجة القاذفة للصواريخ "نورماندى" بالاقتراب من المياه اليمنية، بعدما رصدت قافلة من تسع سفن إيرانية بينها اثنتان حربيتان، في طريقها إلى اليمن، وبحسب مسئولين أمريكيين فإن واشنطن كانت تشتبه في أن هذه القافلة تنقل أسلحة للمتمردين الحوثيين.

وقال مسئول في "البنتاجون" لوكالة "فرانس برس"، إن حاملة الطائرات والبارجة الأمريكيتين ستعودان إلى مياه الخليج قريبًا جدًا، وهناك سبع سفن حربية أمريكية أخرى لا تزال في خليج عدن، وعلى مقربة من السواحل اليمنية.

وجاء هذا الإجراء الأمريكى بعد قيام قافلة سفن إيرانية، مؤلفة من سبع سفن شحن وبارجتين حربيتين ومتجهة نحو اليمن، بالاستدارة والاتجاه شمالًا، ما يرجح أنها في طريق عودتها إلى إيران، بحسب مسئولين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الكولونيل ستيفن وارن، أعتقد أنه بإمكاننا القول إن هذا يمثل تخفيفًا لحدة التوتر الذي رأيناه خلال هذا الأسبوع.

وفور عودتها إلى مياه الخليج ستستأنف حاملة الطائرات روزفلت مهامها في حملة الغارات الجوية، التي يشنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف في كل من سوريا والعراق.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟