الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

هيلاري تهاجم ترامب لعدم إنهاء أزمة المهاجرين منذ 11 أسبوعا

خارج الحدود
هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

حنان عبد الهادي


انتقدت المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرة إلى عدم انتهاء الإدارة من إعادة توحيد العائلات التي انفصلت عن بعضها عند الحدود، بالرغم من مرور 11 أسبوعًا على ذلك.

وكتبت هيلاري كلينتون تغريدة على "تويتر"، جاء فيها: "قبل أحد عشر أسبوعًا، كان من المفترض أن تنتهي الإدارة الأمريكية من إعادة توحيد العائلات التي انفصلت عن بعضها عند الحدود، وبعد مرور أحد عشر أسبوعًا، لا تزال العائلات تنتظر وتتساءل متى سترى أحبائها مرة أخرى. كل دقيقة إضافية ينتظرونها هي ظلم".

يذكر أنه تم فصل الأطفال المهاجرين عن عائلاتهم على الحدود الأمريكية، وتوزيعهم في كافة أنحاء الولايات المتحدة، ولا يعرف آبائهم عنهم شيء.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" ذكرت في تقرير لها أن هؤلاء الأطفال انفصلوا قسرا عن ذويهم على الحدود من قبل الإدارة الأمريكية، ومتواجدون في ميتشيجان ومريلاند وفى دور الحضانة بولاية كاليفورنيا وفى الملاجئ بفرجينيا في أجواء باردة.

وكانت إدارة ترامب قالت إنها نفذت خطة لإعادة توحيد العائلات، لكن أكثر من ألفى طفل لا يزالون متواجدون في الولايات المتحدة بعيدا عن آبائهم، الذين لا يعرف الكثير منهم مكان أبنائهم وبناتهم.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟