الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

هل يكون الفائز بلقب "عرب آيدول" من ألمانيا ؟

خارج الحدود

DEUTSCHE WELLE


تدفق شباب عرب آيدول بكثافة من مختلف أنحاء ألمانيا ودول أوربية أخرى. هدفهم واحد: تحقيق الشهرة والانتشار في العالم العربي من خلال مواهبهم الغنائية. دويتشه فيله حضرت أول تجربة يجريها برنامج "محبوب العرب" في ألمانيا.اضافة اعلان


مواويل ووصلات غنائية طربية وأجواء من الترقب والمنافسة تسود قاعة الانتظار ابتداء من الثامنة صباحا. هنا في أكبر فندق بألمانيا تستقبل المواهب الغنائية العربية المشاركة في "الكاستينغ" الذي ينظمه برنامج عرب أيدول الشهير والذي يبث على قناة MBC السعودية.

منظمو البرنامج لاحظوا خلال مراحل "الكاستينج" في المواسم السابقة أن عددا كبيرا من المتقدمين جاءوا من ألمانيا وعلى هذا الأساس قرروا تنظيم مسابقة خصيصا للمواهب العربية في ألمانيا، فكانت برلين هي الوجهة.

"برلين مدينة الثقافة والفنون وتقع في قلب أوربا وهو ما يتيح لأكبر عدد من المواهب العربية التي تعيش في أوربا الحضور للمشاركة في الكاستينغ" يقول حسين جابر، أحد منتجي البرنامج الذي جاء ليشرف على الفعالية.

عدد المشاركين هذه المرة معظمهم من المغرب والعراق وسوريا ولبنان المقيمين في ألمانيا. وهو عدد صغير بالمقارنة بالآلاف التي تتقدم في دول مثل مصر والمغرب مثلا. ومع ذلك تبقى المشاركة مرضية بالنسبة للمنظمين نظرا لكونها المرة الأولى التي يزورون فيها ألمانيا ضمن جولاتهم لاختيار المواهب التي ستشارك في البرنامج في موسمه الثالث.

برلين لم تكن المحطة الجديدة الوحيدة في هذا الموسم. فقد كان للمواهب العربية المقيمة في فرنسا أيضا فرصة لأول مرة للتقدم للكاستينج، كما خصص لكل من البحرين والجزائر وفلسطين محطة خاصة بها.

اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل