الأربعاء 5 أغسطس 2020...15 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"نيويورك تايمز": دعم أوباما لمصر تصويت بالثقة

خارج الحدود
الرئيس الامريكى باراك اوباما

نيويورك أ ش أ


ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما، بتقديم 250 مليون دولار فى شكل مساعدة إلى مصر يعتبر تصويتا بالثقة فى دولة تعتبر عاملا مهما للاستقرار بالمنطقة، وإن كانت على وشك التعرض لكارثة اقتصادية.
اضافة اعلان

ورأت الصحيفة فى مقال افتتاحى بثته على موقعها الإليكترونى، اليوم الثلاثاء، أنه يتعين الآن على الحكومة المصرية والمعارضة خلق التوافق السياسى والاقتصادى حتى يمكن للمساعدة الأمريكية أن تؤتى ثمارها.

وقالت: إن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أوضح أن مسئولية العثور على أرضية مشتركة تقع أولا على عاتق الرئيس محمد مرسى عن طريق إقناعه للمعارضة السياسية مشاركته فى إجراء الإصلاحات الاقتصادية، مشيرة إلى أن هذا القرض من شأنه فتح الباب أمام تدفق مزيد من المساعدات المالية والاستثمارات من المؤسسات المالية ودول أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن التعاون مطلوب أيضا من المعارضة لأن مصر فى أشد الحاجة لمؤسسات ديمقراطية قوية واقتصاد قوى لتحسين أوضاعها والسير قدما صوب مستقبل أفضل، مضيفة أنه بدلا من ذلك، تجمعت عوامل كثيرة أدت إلى وقوع أزمات سياسية واقصادية فى البلاد وشوهت الثورة التى أطاحت بالديكتاتور حسنى مبارك، وأن آخر هذه العقبات وقع فى الأسبوع الماضى عندما حذرت جبهة الإنقاذ الوطنى أنها ستقاطع الانتخابات البرلمانية المقرر لها فى أواخر شهر أبريل المقبل.