السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

نتنياهو يشكر «بلير» عقب استقالته

خارج الحدود
بنيامين نتنياهو وتوني بلير

أحمد علاء


شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة مبعوث الرباعية الدولية للشرق الأوسط توني بلير عقب تقديمه استقالته من منصبه بعد توليه إياه على مدى 8 سنوات.

وأشار نتنياهو إلى أن بلير بذل جهودًا كبيرة من أجل دفع السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن بلير دفع مشاريع اقتصادية إسرائيلية فلسطينية مشتركة.
اضافة اعلان

وأفادت صحيفة "تليجراف" البريطانية إلى أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، قدم استقالته من منصبه، كمبعوث للجنة الرباعية لعملية السلام بالشرق الأوسط.

وعبر موقعها الإلكتروني، قالت الصحيفة إن "رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، استقال من منصبه، كمبعوث للجنة الرباعية لعملية السلام بالشرق الأوسط، بعد مضي 7 سنوات من توليه المهمة في عام «2007»".

وأوضحت أن "بلير وجه خطابًا إلى بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، يؤكد فيه مغادرته للمنصب"، دون أن تذكر مصدر المعلومة.

وبينما لم توضح الصحيفة الأسباب التي دعت بلير لتقديم استقالته من منصبه، لفتت إلى أنه واجه "انتقادات" بشأن تعارض عمله كرجل أعمال مع مهام منصبه الدبلوماسي كمبعوث للجنة الرباعية الدولية.

وقالت الصحيفة إن "المصالح التجارية لبلير أصبحت مثار جدل متزايد، ومن ذلك النصائح التي يقدمها للحكومات والشركات الكبرى والمليارديرات بخصوص الاستثمارات والاستراتجيات".