الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

نتائج أولية.. ترامب يتقدم على بايدن في ولايتي بنسلفانيا ونورث كارولاينا

خارج الحدود بايدن وترامب
دونالد ترامب وجو بايدن

حاتم أحمد

كشف مركز إديسون للأبحاث أنه بعد فرز 88% من الأصوات فى ولاية بنسلفانيا الحاسمة، ترامب حصل على 50.9% من الأصوات مقابل 47.8 % لبايدن، وبعد فرز 95% من الأصوات فى ولاية نورث كارولاينا الحاسمة، حصل ترامب على 50.1% مقابل 48.7 % لبايدن.اضافة اعلان



وتقدم بايدن في ولايتي أريزونا ونيفادا بعد الانتهاء من فرز ٨٦٪ من الأصوات، حيث حصل من خلالها حتى الآن على حوالي ٢.٨، وهذا ما يجعل الفارق بينه وبين ترامب يتقلص عن السابق، حيث حصل ترامب على 47.9 % مقابل 50.7% لبايدن.

وحصل ترامب حتى الآن على ٥٩٪ من الأصوات المضافة الجديدة من أصل ٧٤ ألف صوت، مما يمنحه فرصة كبيرة لتقليص الفارق بينه وبين جو بايدن، حيث أصبح الفرق صغيرًا جدًا ما بين المرشحين بجورجيا، مع تقدم ترامب بها حتى الآن.

وما زالت عملية فرز أصوات الانتخابات الأمريكية جارية في عدة ولايات رئيسية، والتي يمكن أن تحدد نتيجة السباق الرئاسي بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن، وهذا لأن هناك 6 ولايات مستمرة في عمليات فرز الأصوات حتى الآن، وهي: "ألاسكا، أريزونا، جورجيا، كارولينا الشمالية، نيفادا، بنسلفانيا".

وتعرف أغلب هذه الولايات بالحاسمة لكونها تستحوذ على عدد كبير من أصوات المجمع الانتخابي البالغ إجماليها 538 صوتا، وبعد حسم بايدن ولاية ميشيجان، مما رفع رصيده من أصوات المجمع الانتخابي إلى 264 مقابل 214 لدى ترامب.

ومع حسم بايدن ولاية ميشيجان، فهو يحتاج للتمسك بتفوقه الضئيل في ولاية نيفادا الغربية، الملقبة بـ"الولاية الفضية"، للوصول إلى 270 صوتًا انتخابيًا، وحسم سباق الرئاسة على حساب دونالد ترامب.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟