الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

نائب رئيس فنزويلا: تشافيز يناضل من أجل صحته وحياته

خارج الحدود
هوجو تشافيز

كاراكاس أ ش أ


أعلن "نيكولاس مادورو" نائب رئيس فنزويلا، أن الرئيس "هوجو تشافيز" الذي يواصل علاجه في كراكاس من مرض السرطان، لايزال ينضال من أجل صحته وحياته.
وقال مادورو - حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الأخبارية اليوم (الجمعة) – إن تشافيز مريض لأنه كرس حياته كلها لأولئك الذين لايملكون شيئا.. مشيرا إلى أن تشافيز يناضل من أجل صحته وحياته.
وأضاف مادورو، أن تشافيز أهمل صحته لأنه كرس نفسه بالكامل (جسد وروح) وتناسى كل التزاماته إزاء نفسه من أجل إعطاء الشعب وطنا وإعطاء الذين ليس لديهم عمل حياة ومسكنا وصحة وغذاء وتعليما.
وكانت الحكومة قد أعربت الأسبوع الماضي عن مخاوف حول الحالة الصحية لتشافيز عبر اعلانها للمرة الاولى عن تطورات غير مؤاتية لمشاكل التنفس التي يعاني منها الرئيس البالغ من العمر 58 عاما منذ عمليته الجراحية في 11 ديسمبر الماضي .
يذكر أن تشافيز الذي يعاني من مرض السرطان خضع لأربع عمليات جراحية منذ يونيو 2011 حيث أنه توجه إلى كوبا في 10 ديسمبر الماضي حيث قضى هناك أكثر من شهرين وذلك قبل أن يعلن عودته بشكل مفاجئ إلى كراكاس منذ عشرة أيام وأن تشافيز يتلقى العلاج حاليا في مستشفى عسكري في كراكاس.
يشار إلى أنه منذ أن أعلن تشافيز عودته من خلال تغريدة كتبها على حسابه الشخصي على شبكة التدوينات المصغرة "تويتر" ظل صامتا وأنه لم يتم نشر أي صورة له.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟