الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

«ميركل» تدعو الشركات الكبرى لاجتماع من أجل توفير فرص عمل للاجئين

خارج الحدود

DEUTSCHE WELLE


تسعى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى حث الشركات الكبرى في البلاد على بذل مزيد من الجهود من أجل إنجاح عملية إدماج اللاجئين في سوق العمل، ودعت لاجتماع خاص لهذا الغرض، فيما انتقد نائبها سياسة المستشارة ودور الشركات الكبرى.

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كبار المديرين التنفيذيين من الشركات الألمانية الكبرى لعقد اجتماع قمة يوم 14 سبتمبر/ أيلول في مكتب المستشارية في برلين، وذلك للوصول سوية إلى رؤية أفضل لإدماج للاجئين في سوق العمل.

ووفقًا لصحيفة بيلد الألمانية، التي صدرت اليوم السبت (13 أغسطس) فإن المستشارة تريد حث الشركات على تقديم المزيد من فرص التدريب وأماكن العمل للاجئين.

وأضافت الصحيفة الألمانية أن شركات كبرى مثل شركة سيمنز، EVONIK، أوبل، فولكس فاجن وRWEسوف تقدم في الاجتماع القادم في برلين تقارير مفصلة لميركل توضح الجهود التي بذلتها هذه الشركات في الفترة الماضية في مجال دعم عمل اللاجئين وتوفير تدريب لهم.

وكان نائب المستشارة الألمانية ورئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي سيغمار غابريل قد انتقد في وقت سابق قلة الجهود المبذولة من قبل الشركات الألمانية الكبرى في مجالات دعم اللاجئين مهنيا، وقال غابريل قبيل العطلة الصيفية للبوندستاغ هناك انطباع بأن مساهمة الشركات الكبرى في هذا الجانب تراجع مقارنة بما تقدمه الشركات المتوسطة، وفقًا لما كان قد كتب غابريل لنحو ثلاثين من الشركات الكبرى في البلاد.

وفي مقابلة نشرتها صحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية يوم السبت 12 آب/ أغسطس 2016، انتقد غابريل التدخل المتأخر للمستشارة الألمانية في مجال اللاجئين وسوق العمل، وقال إن مجرد القول "نحن نستطيع أن نفعل ذلك" (وهي الجملة التي اشتهرت بها ميركل ) ثم ترك الأمور تسير لوحدها "خطأ كبير"، مشيرًا في هذا السياق إلى التحرك المتأخر لمساعدة الولايات والبلديات في مواجهة أزمة تدفق اللاجئين.



ع.أ.ج/ ع.م ( رويتر، أ ف ب، أي بي دي)

اضافة اعلان

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟