السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

موقع أمريكي: أذكى 3 فتيات في العالم مصريات

خارج الحدود
هدى ممدوح ومنى السيد وسارة عزت

علا سعدي


سلط موقع "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية" المعروف اختصارا بـ "يو إس أيه"، الضوء على 3 فتيات مصريات اعتبرهن من أذكى المراهقات في العالم، اللاتي حصلن العام الماضي على المركز الثاني في معرض "إنتل" الدولي للعلوم والهندسة "ISEF"، والمركز الثالث في المسابقة العالمية، التي شارك فيها 1600 من أفضل الطلاب على مستوى العالم.
اضافة اعلان

وأشار الموقع، إلى أن الفتيات الثلاثة هن: هدى ممدوح؛ ومنى السيد؛ وسارة عزت، من مدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا بالمعادي، وهن من أذكى المراهقات في العالم.

ولفت الموقع إلى أن هدى ممدوح تبلغ من العمر (17 عاما)، تحب الرياضة وتستمتع بالموسيقى، ولكن ما يميزها البحث العلمي، سافرت مع صديقاتها العام الماضي للمنافسة في معرض "إنتل" الدولي للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة.

وأوضح الموقع، أن الفتيات الثلاثة توصلن إلى طريقة لتنقية مياه الشرب باستخدام طاقة أقل بنسبة 24% من الطاقة التي تستخدم عادة في تقطير المياه، وحصلن على المركز الثالث على مستوى العالم.

وأضاف الموقع، أن الفتيات الثلاثة لديهم العزم ليكونوا من عوامل التغيير في مصر، ويذهبن لمدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا بالمعادي، وهي واحدة من مدرستين جديدتين في مصر تركزان على علوم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ويتعلمن هناك كيفية التفكير خارج الصندوق، وإجراء التجارب والعمل الجماعي، وهي المهارات المهمة التي يجب تنميتها في القادة، ولإيجاد الحلول لتحديات التنمية التي تواجهها البلاد.

وقالت هدى لـ "يو إس أيد": "حضورنا لهذه المدرسة كان نقطة تحول في حياتنا، إذ تحولنا من حفظ المناهج الدراسية في المدرسة إلى إجراء دراسات حقيقية".