الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مصدر سعودي: هناك دول تحاول استغلال قضية اختفاء خاشقجي سياسيا

خارج الحدود
جمال خاشقجي

وكالات


استنكر مصدر سعودي مطلع محاولات الاستغلال السياسي في قضية اختفاء الصحفي ورئيس تحرير صحيفة "الوطن" السابق جمال خاشقجي، من دول وجهات إعلامية لاستهداف السعودية، عبر اتهامات مفبركة وسيناريوهات مختلفة.

وقال المصدر، لـ«الشرق الأوسط»، إن «كل السيناريوهات المختلفة التي يجري تداولها لا تستند إلى أدلة»، لافتا إلى أن «هناك ارتباكًا في صفوف الجهات التي تحاول استغلال واقعة الاختفاء لاستهداف المملكة، خصوصًا أنها تنسج يوميًا روايات متضاربة، تارة عن خطف خاشقجي ونقله إلى المملكة، وتارة أخرى عن سيناريو مقتله المزعوم في القنصلية».

وأضاف المصدر أنه «رغم تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن توقعاته الإيجابية فيما يخص القضية، ثم تصريحات مستشاره الذي أشار بإصبع الاتهام إلى طرف ثالث رجّح أن يكون الدولة العميقة في تركيا، فإن جهات معادية للسعودية اعتبرت ما جرى مناسبة للنيل من المملكة فاستبقت النتائج وراحت تختلق اتهامات متناقضة لا تصمد أمام أبسط تمحيص منطقي ولا سند لها من الواقع»، معربا عن أمله بـ«انتهاء محنة خاشقجي وعائلته».

وكانت عائلة خاشقجي شددت على رفضها تسييس قضيته واستغلالها من قبل أطراف لا تهتم لمصير الصحفي المختفي ولا تأثير ما يجري على عائلته، مشددة على ثقتها بالسلطات السعودية.