الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مشاهد مروعة.. سقوط الإيرانيين بالشوارع بسبب كورونا | فيديو

خارج الحدود

محمد طاهر أبو الجود

عرضت قناة "العربية"، لقطات مصورة ترصد سقوط الإيرانيين بالشوارع بسبب فيروس كورونا. وأظهرت اللقطات سقوط يتلوه آخر في مشاهد مرعبة لإيرانيين تخر قواهم في الشوارع بسبب كورونا.

وأعلن وزير الصحة الإيراني إغلاق المدارس والجامعات حتى نهاية السنة الفارسية في 20 مارس بسبب كورونا.

كما دشنت إيران مستشفى ميداني في محافظة قزوين شمال البلاد، وذلك لاحتواء أعداد المرضى بفيروس كورونا المستجد، المنتشر في محافظات إيران وحصد حتى الآن أرواح نحو 92 شخصا، وبلغ إجمالي الإصابات 2922، وشفاء 552، بحسب إحصائية أعلنتها أمس وزارة الصحة الإيرانية وفقا لوكالة إيسنا.

وقالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس: إن فيروس كورونا المستجد، بات متفشيا بشكل كبير في إيران، محذرة من قلة التجهيزات الوقائية لعمال الرعاية الصحية في البلاد.

إغلاق المدارس والجامعات فى إيران بسبب كورونا  

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، في مؤتمر صحفي نقلته قناة (الحرة) الأمريكية: إن "نقص لوازم الوقاية من الفيروس في المستشفيات الإيرانية، يعقد جهود احتواء تفشيه في مدن البلاد.. الوضع لم يعد سهلا، والحد من تفشيه في البلاد، صعب لكنه ليس مستحيلا".

وكشف عن قلق الأطباء والممرضين في المستشفيات الإيرانية، من انعدام الكميات اللازمة من التجهيزات، والإمدادات، وأجهزة التهوية والمساعدة على التنفس، والأكسجين".

وأشار إلى أن زيادة عدد الإصابات والوفيات وإن بدت أمرا سيئا للغاية، إلا أنها تعكس مقاربة أكثر حزما في مجالي المراقبة والكشف، موضحا أن "الأمور تبدو دائما وكأنها تتجه للأسوأ قبل أن تتحسن".