الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

مستشار ترامب: بعثة دبلوماسية وصلت السعودية للاطمئنان على وليد فتيحي

خارج الحدود

أية عاطف


قال مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، إن دبلوماسيين من الولايات المتحدة يقومون بزيارة حالية للسعودية من أجل الاطمئنان على حالة الطبيب الأمريكي السعودي الذي تم اعتقاله منذ فترة بفندق الريتز كارلتون، وذلك ضمن حملة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للقضاء على الفساد.اضافة اعلان


وفي حوار مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال بولتون إن بعثة أمريكية وصلت للسعودية للاطمئنان على وليد فتيحي، الطبيب الذي تلقى تدريبه بجامعة هارفارد الأمريكية، موضحا أنه ليس لديه أي معلومات عن حالته الصحية.

على صعيد آخر، تحدث بولتون عن القمة التي جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنظيره الكوري الشمالي، كيم كونج أون، زاعما أنها ناجحة.

وقال إن انعقاد القمة في حد ذاتها تعد نجاحا كبيرا للولايات المتحدة، دون أن يكشف عن الاتفاق الذي توصل إليه الزعيمان المثيران للجدل.

وبالنسبة لفنزويلا، أعلن بولتون، أن الولايات المتحدة تسعى لإنشاء تحالف واسع تستطيع من خلاله تغيير السلطة في فنزويلا، قائلا:" أود أن أرى ائتلافا واسعا يمكننا من خلاله تبديل مادورو، وتبديل النظام الفاسد كله، وهذا ما نحاول القيام به".

وكان فتيحي ضمن 200 سعودي تم اعتقالهم بفندق الريتزكارلتون، بسبب علاقته بأحد المسئولين الفاسدين بالمملكة، وذلك بعد أن أطلق بن سلمان حملة لمكافحة الفساد ضمن رؤيته للبرنامج الإصلاحي 2030.