الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

مرتديا قبعة تشرشل.. ترامب يكشف أسرار زيارته بريطانيا (صور)

خارج الحدود

ايمان الحديدي


استضاف مذيع برنامج "Good Morning Britain" "بيرس مورجان"، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته للملكة المتحدة، للكشف عن زيارته الرسمية لبريطانيا، بما في ذلك محاضرة تشارلز حول تغير المناخ وعلاقته بـالأميرة ميجان ميركل.

وظهر الرئيس الأمريكي في البرنامج البريطاني، وهو مرتديا قبعة سوداء اشتهر بها السير وينتستون تشرشل، مكتوب عليها أحرف "دي جي تي" في إشارة إلى تشرشل خلال احتفال بريطانيا وأمريكا وحلفاء آخرين بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين ليوم الإنزال، قائلًا إنه كان قادرًا على التعامل مع الضغط جيدًا حتى هتلر نفسه كان لا يقوى على إيقافه في ذلك الوقت، لقد كان رجلًا عظيمًا كان رد فعله جيدًا تحت البندقية، تحت الضغط لا يوجد الكثير من الناس من هذا القبيل.
اضافة اعلان



وفي محادثة استمرت قرابة 33 دقيقة داخل غرف حرب تشرشل في وستمنستر، كشف ترامب أن "الأمير تشارلز تحدث بحماس لمدة 90 دقيقة تقريبًا عن إنقاذ البيئة، لكنه لا يزال بحاجة إلى بعض الإقناع بشأن تغير المناخ خاصة أنه كان يطلق عليه الاحترار العالمي، وهذا لم يكن ناجحًا، ثم أطلق عليه تغير المناخ، والآن أصبح يسمى بالفعل الطقس القاسي ".

كما تحدث الرئيس بحرارة عن الأمير هاري ووصفه بـ"الرجل الرائع" كما عاد إلى تصريحاته حول ميجان ماركل، الذي وصفه بأنه عالم كرومي للنساء في عام 2016، قائلًا:" لا أعتقد أن زوجة الأمير البريطاني هاري فظة بوجه عام"، متابعًا:" تبلي بلاء حسنا، آمل أن تكون مستمتعة بحياتها، أعتقد أنها لطيفة جدا. هي كانت فظة تجاهي. ولا بأس في أن تكون فظة. لكن ليس جيدا بالنسبة لي أن أكون فظا تجاهها".

وأوضح أيضا أسباب رفضه مقابلة جيريمي كوربين، زعيم حزب العمال البريطاني، وقال أنه لن يطلب الوصول إلى الخدمات الصحية الوطنية للشركات الأمريكية بسعر صفقة تجارية أمريكية / بريطانية وتحدث عن مراقبة الأسلحة والتفكير في الذهاب إلى الحرب مع إيران بالإضافة إلى استعدادها لاستخدام ترسانة الأسلحة النووية الأمريكية.

وعندما سئل عن السيطرة على الأسلحة في الولايات المتحدة، قام بالرد على ارتفاع جرائم الطعن بالسكين في المملكة المتحدة قائلًا :" المستشفيات البريطانية بحر من الدماء".

وكشف ترامب أيضًا عن مأدبة الدولة مع الملكة ووصفها واحدة من أهم ما شارك به في حياته، إضافة إلى تأكيده على عدم إجرائه أي صفقة تجارية بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة الا بعد أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.