الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

متحدث جيش الاحتلال يزعم: حزب الله يمتلك منشأة لإنتاج الصواريخ (فيديو)

خارج الحدود

أحمد علاء


زعم المتحدث بلسان جيش الاحتلال افيخاي ادرعي، بأن تنظيم حزب الله اللبناني أقام مصنعا مخصّصًا لإنتاج وتحويل الصواريخ الدقيقة في البقاع اللبناني، قرب بلدة النبي "شيت".
اضافة اعلان

ولفت "أدرعي"، خلال منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن المنشأة أقيمت في السنوات الأخيرة كموقع لإنتاج الوسائل القتالية بقيادة إيران وحزب الله، حيث تم مؤخرا رصد عمليات إضافية تهدف لاستخدامها كموقع لإنتاج وتحويل الصواريخ إلى دقيقة، في إطار هذه الأعمال يتم إنشاء خط إنتاج للأسلحة الدقيقة ويتم نقل المعدّات الخاصة والحساسة إلى الموقع -على حد زعمه-.

حزب الله ينشر مقطع فيديو يوثق عملية مجموعة الشهيدين ضد الاحتلال

وتابع أدرعي من خلال فيديوهات رفعها على صفحته الشخصية لتحديد مكان المنشأة، أنه من أجل إنتاج الصواريخ، تقوم إيران بتزويد الآلات الخاصة، والإرشادات للعاملين في الإنتاج، وهي ترافق العمليات في الموقع بشكل دائم.

واعتبر متحدث جيش الاحتلال أن لهذا الموقع أهمية عليا لمشروع الصواريخ الدقيقة بالنسبة لحزب الله، ولذلك يقوم نشطاء من حزب الله في الأيام الأخيرة، بإخلاء معدات خاصة وغالية الثمن منه، خوفًا من استهداف المكان، وقد قاموا بنقل المعدات إلى ممتلكات مدنية في لبنان، ومنها في العاصمة بيروت.