الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

كوريا الجنوبية تطالب الشطر بوينج يانج بإعادة أسرى الحرب

خارج الحدود
برلمان كوريا الجنوبية

سول أ ش أ


أصدر برلمان كوريا الجنوبية اليوم الإثنين قرارا يدعو فيه كوريا الشمالية إلى إعادة الجنود الذين أسروا بعد الحرب.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن هذا القرار جاء عشية الاحتفال بالذكرى الستين لاتفاقية الهدنة التي وضعت نهاية للحرب بين الكوريتين. اضافة اعلان


وبصدد القرار الذي اتخذته لجنة الشئون الخارجية والتوحيد، حث المشرعون في البرلمان الكوري الجنوبي بيونج يانج على إعادة أسرى الحرب على الفور إلى كوريا الجنوبية والموافقة على طلب سول بالتعاون لحل المسائل المتعلقة بهذا الأمر.

ويعتقد أن نحو 500 جندى كوري جنوبي سابق مازالوا على قيد الحياه في كوريا الشمالية بعد أن تم اخذهم كأسرى في الحرب بين الكوريتين، وفي الوقت ذاته تزعم بيونج يانج بأنها لا تحتجز أي أسرى حرب وأن كل الجنود الكوريين الجنوبيين الموجودين بالبلاد يعيشون في كوريا الشمالية بكامل حريتهم.

وطالب البرلمان الكوري الجنوبي الحكومة باتخاذ كل السبل الممكنة والتي تشمل عقد المحادثات مع كوريا الشمالية لحل المشكلة، معربين عن مخاوفهم بزعم أن النظام الشيوعي الشمالى يسيئون إلى الأسرى.

وقال أعضاء اللجنة بصدد القرار البرلمانى داعيين إلى وضع تدابير ملموسة لإعادة الأسرى "باعتبار أن معظم الأسرى قد أصبحوا أكبر من 80 عاما الآن فليس على الحكومة أن تجلس مكتوفة الأيدى".

وكانت الحرب بين الشطرين قد انتهت بوقف إطلاق النار وليس بمعاهدة سلام تاركة الوضع بين الكوريتين في حالة حرب.

وصدقت لجنة الشئون الخارجية والتوحيد أيضا على قرار بشجب الزعماء اليابانيين بمن فيهم رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبي لتعليقاته المثيره للجدل ولتبريره لأفعال العبودية الجنسية للنساء من الدول المجاورة في وقت الحرب بالإضافة إلى تقديم اعتذار رسمى وتعويض.