السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

قوارب التنين.. قصة عيد مكافحة الفيروسات في الصين | صور

خارج الحدود
صورة أرشيفية

يعد عيد قوارب التنين أفضل مناسبة لطرد الحشرات والوقاية من الأمراض المعدية وفقا للتقاليد والعادات الصينية القديمة.

ويصادف عيد قوارب التنين هذا العام فترة حرجة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد حيث يستقبل المواطنون العيد هذه السنة بالأكياس القماشية المملوءة بالعقاقير الطبية العطرية.

وفي مدينة ييتشانج بمقاطعة هوبي، صنع السكان المحليون أكياس العقاقير الطبية العطرية الصغيرة وملأوها بالأعشاب الطبية لمكافحة الأوبئة بتوجيه من الخبراء، واطلعوا على معارف الطب الصيني التقليدي المتعلقة برعاية الصحة والوقاية من الأمراض في ثقافة وعادات عيد قوارب التنين، بحسب شبكة “CGTN” الصينية.

في الوقت نفسه أطلق مستشفى مدينة تشينهوانجداو للطب الصيني التقليدي في مقاطعة خبي ومستشفى شنجهاي فانجتا للطب الصيني التقليدي أكياس العقاقير الطبية العطرية والتي يفضلها المستهلكون ووفقا للتقارير فإن مدة صلاحية تلك الأكياس القماشية هي من شهر إلى شهرين، ويمكن أن تحفز المواد الطبية داخل الأكياس جهاز المناعة في الجسم وتمنع نمو البكتيريا المسببة للأمراض المختلفة حيث تلعب دورا في مكافحة الأوبئة.

كما استخدم مستشفي الطب الصيني التقليدي في مقاطعة سيتشوان مواد طبية تقليدية لقومية تشيانج في عملية مكافحة الوباء، ويقوم أفراد الطواقم الطبية والمرضى الذين يأتون إلى المستشفى بصنع أكياس العقاقير الطبية العطرية الصغيرة معا، كما قام المستشفى بتعديل محتويات الأكياس لرفع فعالية المواد الطبية والعطرية داخل الأكياس وذلك ما يفضله الناس كثيرا في هذه المناسبة.